:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: اتصل بنا ::

العودة   منتديات نادي النصر الرسمية > المنتديات الرياضية > منتدى أعضاء نادي النصر

منتدى أعضاء نادي النصر كل مايتعلق بنادي النصر رياضيًا وثقافيًا وإجتماعيًا (كرة قدم - ألعاب مختلفة - أنشطة مختلفة)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02-04-2013
 
نصراوي المجمعه
مـؤرخ نصـراوي
  نصراوي المجمعه غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 56915
تـاريخ التسجيـل : Jul 2012
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 97 [+]
افتراضي قضية هامة يجب أن نعتني بها..

بسم الله الرحمن الرحيم


قبل يومين ومن خلال هذا المنتدى الجميل علمت بوفاة الإعلامي ( صالح رضا ) يرحمه الله ومن خلال هذا المنتدى أيضاَ وحسب الخبر علمت أن أهل المتوفى اتصلوا ببعض الأشخاص ومن ضمنهم النجم الكبير ( ماجد عبد الله ) لرغبة المتوفى بالصفح عنه..


في البداية نقول الله يرحم الكاتب ( صالح رضا ) وكل أموات المسلمين والله يرحمنا جميعا إذا واجهنا المصير المحتوم. والأخلاق الكريمة تتطلب أن يعفو المسلم عن أخيه المسلم مهما كانت إساءته إليه لأن العفو من شيم الكرام ولأن المتوفى - أي متوفى - في حاجة ماسة لعفو أخوته المسلمين..

في الحقيقة السؤال الملح الذي يطرح نفسه بكل قوة في هذا الموقف الكبير..
لماذا نفتري ونظلم ونكره ونحقد ونحن نعلم تمام العلم إننا سنفضي إلى ربنا عاجلا أم آجلا.. ؟.

كلنا ظلمنا أنفسنا وربما الكثير منا ظلم نفسه بظلمه للآخرين..
ولكن لماذا نتمادى في هذا ونحن نعلم إننا سنرحل.. ؟.

وقد يعظم الخطب إذا كان ظلمنا لأنفسنا من أجل أمور دنيوية تافهة.. من أجل كورة.. !.

لا يوجد شيء في الدنيا مؤكد ومحقق في المستقبل إلا الموت..
لا يستطيع إنسان أن يجزم بأمر ما أو أن يقول بأنني سأنجح مثلاً أو سأجد وظيفة أو سأتزوج أو سأنجب أو سأسافر إلا إذا أراد الله له ذلك لأن هذه الأمور قد تتم وقد لا تتم..
الموت فقط هو الشيء الوحيد الذي إن قلت عنه سأموت يوما فأنت محق لأن الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه: " كل نفس ذائقة الموت ".

وما دام الأمر كذلك وهو كذلك منذ أن خلق الله الخليقة..
لماذا لا نرتفع قليلا بسلوكياتنا وبأطروحاتنا.. ؟.

لنراجع أنفسنا كمهتمين بالرياضة والكرة..
كم من شخص سببناه وكم من شخص شتمناه وكم من شخص نعتناه.. ؟.

إذا كنا نلوم الجمهور العادي البسيط في كل كلمة سيئة ينطق بها أو كل تصرف يقوم به فماذا نقول عن ( إعلام ) يطالع ما يخطه كل الناس.. كل الناس في مكاتبهم وفي مجالسهم وفي كل مكان.. ؟.

أحد الكتاب توفي إلى رحمة الله تعالى قبل سنوات وكان له سجالات وخصومات كبيرة طوال عمره الصحفي وقبل وفاته يرحمه الله طلب من كل من خاصمهم العفو والصفح واعترف بالأخطاء الجسيمة التي صدرت عنه أثناء عمله كصحفي..

وعندما توفي رئيس نادي النصر الأمير عبد الرحمن بن سعود يرحمه الله اعترف كثير من الكتاب بأنهم أخطئوا في حقه وطلبوا الصفح.. !. وقد كانوا يكتبون عنه كلمات لا تليق طوال حياته الحافلة.. من أجل ماذا.. ؟. من أجل منافسات كورة.. !.

وها هو الكاتب صالح رضا يرحمه الله يطلب من ماجد عبد الله العفو قبل وفاته. وقد تأثر ماجد تأثرا كبيرا ( حسب المصدر ) وسامحه وحلله جزاه الله خيرا على كل خطأ في حقه وهذا هو الواجب على كل مسلم اتجاه أخيه المسلم..

ولكن..
هل ننتظر حتى نكون على فراش الموت لنطلب العفو من الآخرين.. ؟.
هل ننتظر حتى نصل لنهاية المطاف لنطمع بالصفح من الآخرين.. ؟.

لماذا لا نراقب أنفسنا قبل أن نظلم الآخرين.. ؟.
لماذا لا نسمو بأخلاقياتنا قبل أن يكون كل همنا الصفح والعفو من الناس عند النهاية.. ؟.

لو كنا نتعامل مع الآخرين كما أمر الله لتفرغنا في أواخر أيامنا للأعمال الصالحة التي يجب أن يعملها الإنسان طوال حياته بدلا من البحث عن هذا وذاك لطلب العفو والصفح..

ربما كلنا ظلمنا أنفسنا من خلال إعطاء الكرة ومنافساتها كل هذه الأهمية..
لكن والله المستعان فرق كبير بين المدافع والمهاجم..
فرق كبير بين من يكذب وبين من يريد أن يرد هذه الأكاذيب..
فرق كبير بين من يبالغ ليزعج أناس وبين من يريد أن يجعل الأمور كما هي من دون مبالغات..
وفي كل الحالات الموضوع برمته أصغر من أن يسيطر علينا ويأخذ كل وقتنا واهتمامنا..


أنه من المؤسف أن ترى جيشا من الإعلاميين لا هم لهم إلا سلب الآخرين حقوقهم والاعتداء النفسي على من يريد أن ينتقدهم.. !.


اسمحوا لي بالعودة للنصر..
نحن مشجعي النصر أو بالأصح نحن ومن عرفناهم من مشجعي النصر كنا ولا زلنا نرفض التنابز بالألقاب وهذا من قديم الزمان. أذكر أثناء اجتماعاتنا نحن مرتادي النصر أيام شارع العصارات في النصف الأول من الثمانينات الميلادية ( 1401هـ - 1405هـ ) كنا في كثير من الأحيان نقف خارج أسوار النادي بعد الخروج منه لنكمل حديثنا قبل مغادرة المكان.. أذكر كان بعض المشجعين أثناء الحديث ينعتون رئيس الهلال الأمير عبد الله بن سعد يرحمه الله بلقب نكره أن نسمعه أو نردده وهو (أم كامل ). كنا نحن بقية المشجعين المجتمعين ننهرهم ونطلب منهم التوقف عن التنابز بالألقاب والاكتفاء بالحديث عن التصرفات السلبية من دون ألقاب مسيئة برغم أننا في بعض الأحيان نصاب بالعدوى نتيجة للشعور بالظلم والقهر سرعان ما نشفى منها بفضل الله.. !!.

لاحظوا هذا السلوك الجميل من قبل جمهور جالس في شارع.. !.

بينما في المقابل نطالع ألقاب لا تليق ينعت بها رئيس نادي النصر الأمير / عبد الرحمن بن سعود يرحمه الله وأين.. ؟. في صحف رسمية.. !. في صحف رسمية تدخل في كل بيت وفي كل مدرسة وفي كل دائرة حكومية من قبل من.. ؟. من قبل إعلاميين يستلمون على ما تخطه أقلامهم رواتب ومكافآت.. !.

لماذا.. ؟.
لأن هؤلاء الكتاب استسلموا للتعصب الرياضي والتشنج والكراهية المتوارثة ونقلوها كما هي بأقلامهم.. !.


لماذا إذا خاصم أولئك الكتاب في الصحف أو في القنوات تجدهم يفجرون.. ؟.
لماذا تجد أصواتهم ترتفع مهددين مسيئين.. ؟.
الجواب: لأنهم اعتادوا على ذلك بدون رقيب أو حسيب.. !.

قيسوا ما حدث مؤخرا في بطولة دورة الخليج وفي قضية صورة ( الهريفي مع زوجته ) وكل الأحداث الرياضية صغيرها وكبيرها منذ ( 45 ) سنة.. ستجدون أن الفكر لم يتغير برغم تغير الأسماء والآليات.. !!.

كنت شخصياً مناظراً للكثيرين منهم في يوم من الأيام وبالتحديد في الثمانينات ومطلع التسعينات وفي الحقيقة لم أكن أناظر كتاب يحملون مصداقية القلم ومهنيته بل كنت أناظر مشجعين متشنجين لا أعرف ماذا يقولون من فرط التعصب والكراهية.. !!.

قبل ظهور الإعلام الحديث كانوا ( ماخذين راحتهم ) لا يوجد من يرد عليهم أطروحاتهم تلك لأنه ببساطة لا يوج مكان إلا لهم فقط وليتهم تراجعوا عن ذلك بعد ظهور الإعلام الحديث.. !.


هم دائما يقللون من أي إخفاق لفريقهم بينما يجعلون من إخفاق الآخرين أضحوكة للناس.. !
لنأخذ مثال على ذلك من التاريخ الرياضي: في منتصف الستينات خاض فريقهم المفضل مباراة في الرياض مع فريق بنسيسو البرازيلي وخسر( 0 / 6 ) وكتبوا عناوين بخط كبير للتقليل من الهزيمة: " الهلال يقف الند للند أمام عمالقة البرازيل. بنسيسو لم يستطع أن يسجل إلا ستة أهداف. الهلال لم يترك فرصة للبرازيليين للاستعراض. سوء الحظ يلازم هجوم الهلال طول المباراة ولا يترك له فرصة للتسجيل ".. !.
هذا وهي ستة أهداف أجل لو كانت أقل كيف ستكون العناوين.. ؟.

وفي عام 1403هـ خسر فريقهم وفي الرياض أيضا أمام فريق ( توتنجهام فورست ) وبنتيجة كبيرة جدا قوامها ( 0 / 8 ). حاولوا بكل جهدهم السكوت عن هذه المباراة وعدم الحديث عنها.. !.

وعندما خسر النصر ( 0 / 5 ) أمام جوفنتوس الإيطالي قبل سنتين في مباراة ودية في معسكر في إيطاليا جعلوها محلا للتندر والسخرية.. !.
وكلما خسر النصر بأي نتيجة كانت.. كانت مقالات التندر والسخرية حاضرة بكل قوتها.. !!.

قبل عشرين سنة أو تزيد قليلا وبالتحديد في شهر شعبان عام 1412هـ خسر النصر خسارة مؤلمة في نهائي كأس آسيا أمام فريق ( نيسان الياباني ) بعد أن واجه فريق النصر ظروفا لو واجهها أي فريق آخر لانسحب قبل هذه المباراة أو أثناء سير المباراة لعل من أهمها تلك المشاكل التي كادت أن تعصف بالبيت النصراوي بالإضافة إلى تغيب بعض العناصر الهامة وعلى رأسها كبير مهاجمي آسيا ماجد عبد الله الذي لم يشارك إلا في مباراة واحدة أمام الأنصار اللبناني في بداية البطولة أضف إلى ذلك ( طرد اثنين من فريق النصر ) في المباراة النهائية في اليابان.. !. بالإضافة بالطبع إلى ما حدث من اليابانيين من غطرسة واستهتار للنصر وخاصة فيما يتعلق بالتمارين في اليومين السابقين للمباراة علما أن النصر لعب في تلك البطولة بدون أجانب لعدم وجود أجانب في الدوري السعودي في تلك المرحلة حيث لم يتقرر وجود اللاعب الأجنبي إلا في العالم الذي تلاه.. عام 1413هـ بعد غياب ( 11 ) عاما..
في الأيام التالية للمباراة طالعنا عناوين ومقالات وتحليلات لا يمكن أن تكون موجهة ضد فريق يمثل الوطن.. !.
طالعنا أعظم ما يمكن أن نطالعه من تهكم وتشفي وشماتة وسخرية اختتموها بجملة رددها جمهور النادي الآخر طويلا: " نيسان على كل لسان ".. !!.


وبعد عشرين سنة أو تزيد قليلاً تريد مشيئة الله أن يستقبل فريقهم نفس النتيجة تقريبا وأمام فريق من شرق آسيا كذلك اسمه أقرب إلى لفظ لسان من نيسان اسمه ( أولسان ).. !.
علما أن فريقهم لعب تلك المباراة على أرضه وبين جمهوره في ظل تكامل وجاهزية ووجود محترفين أجانب ليصبح ( أولسان على كل لسان ).. !.


ومن الأمثلة على التهويل والتهميش تلك البطولة في عام 1394هـ.. حيث كان لهم اهتمام كبير ببطولة ( البرّ ) وهي بطولة خيرية أقيمت على مستوى أندية الوسطى في شهر شعبان من ذلك العام وازداد اهتمامهم بتلك البطولة عندما فازوا على شبه احتياطي النصر 1 / 0 ( وهي مباراة محسوبة كمباراة رسمية بين الفريقين بينما مباراة رسمية حقيقية كنهائي بطولة أول دوري مدرجة لديهم ضمن المباريات الودية.. !!! ) حيث أكدوا أن بطولة البرّ بطولة مرموقة تستحق الإشادة بها وبمن فكر بإقامتها. ولكن عندما خسروا النهائي ( 0 / 3 ) أمام الشباب أكدوا أنها بطولة خيرية فقط لا ترتقي إلى مستوى البطولات الرسمية في انقلاب سريع لا يتجاوز يوم واحد.. !.

أما بطولة أول دوري على مستوى المملكة وكانت في عام 1395هـ..
فلن أحدثك عن حسن العبارات وجمال المقالات وعظمة التطلعات أثناء سير البطولة والتي حضت بأكبر اهتمام إعلامي حتى تاريخه..
ولكن..
عندما فاز النصر في النهائي الكبير على فريقهم ( 3 / 1 ) تحولت تلك البطولة الكبرى والتي امتدت من 9 / 10 / 1394هـ وحتى نهاية يوم 2 / 3 / 1395هـ بتلك المباريات المكثفة بين ( 16 ) فريق إلى بطولة لا تستحق الذكر وتدرجت في النزول حتى تحولت بكل أحداثها إلى مباراة ودية بين النصر والهلال.. !!!.

وفي عام 1399هـ ( 1979م ) أكدوا أن ناديهم ضمن ( أشهر عشرة أندية في العالم ).. !!!!.
ولا أحد يعرف حتى اليوم كيف وصل هذا النادي إلى هذه الشهرة العريضة في زمن كانت الكرة العربية برمتها نقطة على خريطة الكرة.. !!.

ومن ضمن الأمثلة على الازدواجية في الطرح وكيف تنقلب الأمور رأسا على عقب.. حادثة رقصة فهد الهريفي بعد تسجيله لهدف في مرمى الأهلي ( 1 / 0 ) في جدة ضمن مباريات الدور الأول من دوري 1408هـ حيث أكدوا كثيرا أن ( الرقص تعبيرا عن فرحة تسجيل هدف ) ليس من عاداتنا وتقاليدنا وأنه يجب أن يكون هناك نظام رادع للراقصين وخذ عناوين ( الراقصة والطبّال ) و ( رقصني يا مرقّص ) و ( رقصة 88 م ) وغيرها من التعليقات والتهكمات والتحليلات والأعمدة الخاصة بالحدث.
وعندما رقص ( اللاعب الذي جعلوه أسطورة ) نفس الرقصة بالتمام والكمال في إحدى مباريات دوري عام 1411هـ بعد تسجيله لهدف كتب أحدهم: وبعد تسجيله للهدف قام النجم بحركة نالت استحسان الجماهير وإعجابهم على طريقة النجوم العالمية.. !!.


ومن الأمثلة على المبالغات والتهويل: ما ذكره أحد الكتاب بعد هزيمة فريقهم أمام الاتفاق في إحدى مباريات دوري 1408هـ وهي مباراة دورية حيث ذكر: " اتصل بي الصغار والكبار والعجائز وهم يبكون وينتحبون يسألوني ماذا دهى فريقنا.. قلت لا أدري لا أدري ".. !!.
يعني امرأة عجوز قاعدة في مصلاها تذكر الله وتسبح وتهلل تبي تتصل على جريدة وهي تبكي وتنتحب علشان تسأل ماذا دهى الفريق.. !!.


ومن المبالغات الطريفة ما حدث في عام 1410هـ عندما ذهب الهلال لمراكش في المغرب ليشارك في بطولة خارجية..
حيث أكدت صحيفة في ثنايا تلك البطولة هروب طلاب مدارس مدينة مراكش من مدارسهم ليشاهدوا تمارين الفريق القادم من الرياض.. !!.
إذا كان طلاب المدارس المشجعين للهلال هنا في الرياض ما هربوا من مدارسهم كيف نصدق أن طلاب مدارس مراكش يهربون علشان الهلال.. !!.

أيضا من ضمن الطرائف في نفس الحدث : سكان مراكش بكوا وتأثروا عندما غادر الهلال مراكش.. !!. ما تأثروا إلا من مغادرة الهلال أما بقية الفرق العربية في قريح.. !!.

ومن أطرف طرائف ما كتبوه بعد تلك البطولة التي خسرها الهلال أن بعض سكان مراكش قرروا دهن جداران منازلهم باللونين الأزرق والأبيض.. !!.
يعني رب أسرة.. رجل عمره خمسين سنة أو أكثر يطلب من أهله مغادرة البيت لبيت أهلهم علشان يتمكن من دهن البيت أزرق وأبيض كل هذا تأثراَ بالهلال.. !!.


وكل شوي على هذا الحال..
أذكر قبل سنتين أو ثلاث أكد أحدهم أن الهلال غادر إلى إيطاليا واستقبل هناك استقبال حافل جدا من الجالية العربية ومن الإعلاميين ومن القنوات الرياضية والكثيرين من مشجعي الكرة واتضح في النهاية أن الفرق لم يغادر الرياض إطلاقا بل كان يقطن في أحد الفنادق لتأخر الرحلة.. !!!.

هذه أمثلة بسيطة طريفة وظريفة وخفيفة لبعض التناقضات والتهويل في بعض أطروحاتهم..

طبعاً نحن هنا لم نورد هذه الأمثلة بقصد التهكم أو السخرية أو نناقض ما ذكرنا في بداية هذا الموضوع بالعكس نحن ذكرنا تناقضات ومبالغات يجب أن تختفي من الساحة الإعلامية الرياضية لتنعم رياضتنا بالعدل والإنصاف..

أما ما فعلوه بالرياضيين على مر التاريخ من إساءات وتحريض فلست في حاجة لذكرها طالما أن الجميع يعرفونها..



في زمن البراءة كنا نحرص على شراء الجريدة وأذكر كانت بنصف ريال لنرى ماذا كتبت عن النصر.. فنصدم بأن الكلام كله عن خسارة الفريق الآخر وكأن النصر هذا لم يلعب إطلاقاً.. فنتساءل: لماذا.. ؟.
أذكر عندما كنت صغيرا في السن كنت اسأل من هم حولي: لماذا يركزون على الهلال ويهملون النصر.. ؟. كان يقال لي " لأنهم كلهم مشجعين لذلك النادي ".. ؟.
فأسأل مجددا: ولكن لماذا.. أليست الجريدة للجميع.. ؟.

فيما بعد أصبحنا نعبر عن فرحتنا بالفوز وتحقيق البطولة من دون أن نحفل بما تقوله الجريدة لأننا نعلم مقدما ماذا سيكتب فيها.. !. بينما مشجعي الفريق الآخر يشترون الجريدة تعويضا عن المباراة المفقودة والبطولة المأمولة لأن فيها مقالات وتحليلات تحاول أن تعوضهم بأشياء أخرى.. !.

في الأيام الغابرة كنت ما أنفك عن طرح الأسئلة..
أليس النصر والهلال من مدينة واحدة.. ؟.
ألا يشتركون بلون واحد يميزهم عن بقية الفرق.. ؟.
أليس بينهم تنافس كبير وذكريات جميلة.. ؟.

إذن لماذا هذه العنصرية.. ؟.

كنت أسمع عبارات من جماهير النصر في المدرجات أستغرب منها مثل " موت موت يا هلال " أو " نادي الصحافة يا هلال ". وكنت أتساءل لماذا يرددون هذه العبارات.. ؟.
بعدين عرفت أن هذه الشعارات عبارة عن شكوى أو احتجاج على خص هذا النادي بالمحاباة على حساب الأندية الأخرى..

بينما في المقابل كانت الشعارات التي ترددها جماهير النادي الآخر أقل ما يقال عنها أنها مشينة وعنصرية تعكس ما يتلقونه من الصحف.. !. ولا أريد أن اذكر أمثله حتى لا أعكر مزاج القارئ الكريم لأنني لو ذكرتها سوف أسيء لنفسي قبل أن أسيء للكيان الذي ينتمي إليه هؤلاء الأشخاص.. !.

ياه..
كم مضى على ذلك.. ؟.

أشياء كثيرة تغيرت في الحياة..
أشياء كثيرة جدا اختلفت في هذا العالم..

إلا هم..
لم يتغيرون..
نفس الفكر ونفس المنطق..

سبحان الله..


#- بأي حق يدخل الأمين العام لتلك اللجنة لأرض الملعب وبأي حق يقف في منتصف طريق خروج اللاعبين.. ؟. ألا يدل هذا الفعل على الفوضى العارمة التي تعيشها رياضتنا.. ؟. وألا يدل ذلك على أن الذي يدير الرياضة لدينا تلك الفئة.. ؟.
- الله يعين الهريفي مرة تظهر صورة له مع زوجته ومرة يظهر له تسجيل صوتي على أنه هو وإساءات كثيرة في الإعلام. إنها ثمن الصراحة والجرأة.. !. الصراحة والواقعية في رياضتنا الموقرة لها ثمن غالي جدا.. !.
- لله در أبا خالد يرحمه الله ظل صريحا لأكثر من ( 40 ) سنة.. !.
- يجب أن يكون فوز النصر على الهلال في الديربي محفزا لثقافة الفوز والروح المعنوية لا أن يكون مخدرا فالقادم أصعب وخاصة وأن النصر يواجه تحديات هائلة مشروعة وغير مشروعة.. !!.
- لأكثر من مرحلة كان النصر هو المسيطر على كل نتائجه مع الفريق الآخر ومع ذلك لم يقلل أحد من قيمة المنافس أو أن يدعي أحد بانتهاء التنافس بل لم يسخر أحد من الفريق المنافس في حالة فوزه بعد إخفاقات عديدة. إنه الفارق الأخلاقي التاريخي بين المعسكرين..
- ثقافة الكراهية التي زرعها ذلك المعسكر متى تزول في مجتمعنا الرياضي.. ؟.
- إذا قدر أن يلتقي الفريقين الغريمين على نهائي كأس ولي العهد فينتظر النصر عمل جبار وجهد جبار وإخلاص جبار وحماس جبار ومعنويات جبارة وذكاء جبار.. ليس لأن الفريق الآخر قوي وفريق منافس فقط.. لا.. بل لأن هناك أشياء جبارة تحاك ضده حتى لا يواصل انتصاراته المتكررة في النهائيات على الفريق الآخر.. !!.
- الله يصلح الحال. نسألك يا الله أن تصلح الحال..



شكرا لكم،،،


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 02-04-2013
الصورة الرمزية آلآيطـآلـيَّہ ,
 
آلآيطـآلـيَّہ ,
مصمم نصـــــراوي متميز
  آلآيطـآلـيَّہ , غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 13967
تـاريخ التسجيـل : Jan 2011
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة : italy
المشاركـــــــات : 8,998 [+]
افتراضي

-


اقتباس:
- إذا قدر أن يلتقي الفريقين الغريمين على نهائي كأس ولي العهد فينتظر النصر عمل جبار وجهد جبار وإخلاص جبار وحماس جبار ومعنويات جبارة وذكاء جبار.. ليس لأن الفريق الآخر قوي وفريق منافس فقط.. لا.. بل لأن هناك أشياء جبارة تحاك ضده حتى لا يواصل انتصاراته المتكررة في النهائيات على الفريق الآخر.. !!.

أبدعت كالعادة
شكراً أستاذنا ..


يا ضحكته وش هالطرب ♥♥'
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 02-04-2013
الصورة الرمزية جـــرح
 
جـــرح
نصـــــراوي
  جـــرح غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 14807
تـاريخ التسجيـل : Jan 2011
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 140 [+]
افتراضي






الف شكر لك ي أستآذنآ الكبير ..
والله يطوَّل بعمرك ويعطيك الصحَّة والعآفيِة ..
والله يوفَّق العالمي في كل ماهو قادم يا ربَّ ،


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 02-04-2013
الصورة الرمزية جـيــفـــارا
 
جـيــفـــارا
نصـــــراوي
  جـيــفـــارا غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 8645
تـاريخ التسجيـل : Nov 2010
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة : Ireland _ Dublin
المشاركـــــــات : 1,091 [+]
افتراضي

الله يرحمة ويغفر له

شكرا لك يا كاتبنا الكبيرر

والله يوفق نصرنا يارب


10
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 02-04-2013
 
حر النصر
نصـــــراوي
  حر النصر غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 227
تـاريخ التسجيـل : Jun 2006
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 1,187 [+]
افتراضي

سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
-
بارك الله فيك


سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم ..
اللهم اني اسئلك بكل ما هو محبب لك ان ترزقني واحبتي وكل من آمن بوجه جلالك العظيم نعماء غفرانك وجزيل عفوك ..

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 02-04-2013
الصورة الرمزية برهان لعشق كيان
 
برهان لعشق كيان
نصـــــراوي
  برهان لعشق كيان غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 53232
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 652 [+]
افتراضي

مشكور والله يعطيك العافيه لما تقدمه لجمهور النصر


اسعدتني الله دايم يسعدك ....
رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 02-04-2013
الصورة الرمزية بوند الرياض
 
بوند الرياض
  بوند الرياض غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 49932
تـاريخ التسجيـل : Dec 2011
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 1,093 [+]
افتراضي

قووية قووية ينحاشوون عيالهم من المدرسة عشااان الهلااال هههههههههه

ما أنحاشووا يووم برشلونة جوهم في المغرب يلعبون مبارااة ودية ينحاشوون عشااان الهلااال

ولااا بعد صبغوو بيووتهم أزرق وابيض=والله من الفقش الزاايد خخخخخ

الله يعطيك العااااااافية يانصرااوي المجمعة ويطوول عمرك

ماقصرت ع المقااال الأكثر من روووعة

وبااالتووفيق لنصرنااااااااااااااا


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 02-04-2013
 
nasser6152
نصـــــراوي
  nasser6152 غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 66910
تـاريخ التسجيـل : Jan 2013
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 136 [+]
افتراضي

أبدعت كالعادة
شكراً أستاذنا ..


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 02-04-2013
 
AL-GHAMDI
نصراوي
  AL-GHAMDI غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 56667
تـاريخ التسجيـل : Jul 2012
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 3,402 [+]
افتراضي

الله يعطيك العافيه


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 02-04-2013
 
S.M.S
نصـــــراوي
  S.M.S غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 6206
تـاريخ التسجيـل : Nov 2010
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 16 [+]
افتراضي

ما شاء الله ... مبدع كعادتك


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.