:: الرئيسية :: :: المنتديات :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: اتصل بنا ::

العودة   منتديات نادي النصر الرسمية > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية

منتدى الرياضة العربية و العالمية كل مايخص الرياضة على المستوى العربي والعالمي

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06-08-2012
الصورة الرمزية The General
 
The General
مُحرر اخبار عالمية
  The General غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 2294
تـاريخ التسجيـل : Nov 2010
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة :
المشاركـــــــات : 2,218 [+]
Exclamation أخبار الرياضه العالمية ومباريات اليوم الجمعه 18 - 7 - 1433هـ || 8 - 6 - 2012 م ‏

بسم الله الرحمن الرحيم
اخبار يورو 2012

بولندا لدخول التاريخ وقمّة نارية بين الروس والتشيك

تسعى بولندا إلى دخول التاريخ وتحقيق فوزها الأوّل في ثاني مشاركة لها في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم، التي تستضيفها مع أوكرانيا للمرّة الأولى في تاريخها، وذلك عندما تلاقي اليونان غداً الجمعة في وارسو في افتتاح النسخة الرابعة عشرة من العرس القاري والتي تشهد مواجهة نارية بين التشيك والروس في فروكلاف.

وتمنِّي بولندا النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب 3 نقاط هي الأغلى في المجموعة قبل مواجهتيها الساخنتين أمام روسيا وتشيكيا؛ وذلك لمحو خيبة مشاركتها الأولى في العرس القاري قبل 4 أعوام في سويسرا والنمسا، عندما خرجت خالية الوفاض بتعادل واحد وخسارتين.

سمودا يدرك حجم المسؤولية



ويدرك مدرّب بولندا فرانشيسك سمودا جيّداً جسامة المسؤولية التي تنتظر لاعبيه لتحقيق طموحاتهم وإسعاد جماهيرهم.

وقال: "بالطبع هناك ضغط. ويجب أن يكون هناك ضغط. الضغط مسألة حتمية سواء كانت البطولة على أرضنا أو في بلد آخر".

وأضاف: "كلّ مشجّع لديه مطالب لدى منتخب بلاده، مثلما أفعل. أنا متأكّد من أننا سننجح في التعامل مع هذه المطالب".

وحذّر سمودا من الإفراط في المراهنة على الجيل الجديد، خصوصاً أن بولندا تنتظرها مهمة صعبة في المجموعة، وقال: "هدفنا هو تخطّي الدور الأوّل"، معترفاً بأن روسيا التي خاضت نصف نهائي النسخة الأخيرة عام 2008، مرشّحة بقوّة في المجموعة.

وتابع: "لكننا نلعب على أرضنا، ولذا فإننا سنبذل كلّ ما في وسعنا من أجل تحقيق أفضل النتائج".

وأردف قائلاً: "يجب تفادي التعثّر في المباراة الافتتاحية لأنها مفتاحنا نحو تحقيق هدف تخطّي الدور الأوّل. المهمة لن تكون سهلة خصوصاً أننا سنواجه المنتخب اليوناني، الذي له سابقة في البطولة من خلال فوزه على صاحب الضيافة في الافتتاح"، في إشارة إلى فوز اليونان على البرتغال الدولة المضيّفة في افتتاح نسخة عام 2004.

التاريخ في مصلحة بولندا

ويصبّ التاريخ في مصلحة بولندا التي حقّقت 10 انتصارات على اليونان في 15 مباراة جمعت بين المنتخبين حتى الآن مقابل تعادلين و3 هزائم، بيد أن اليونان تسعى إلى قلب الطاولة على أصحاب الأرض على غرار ما فعلته عام 2004، عندما دخلت البطولة وهي غير مرشّحة ونالت اللقب بالفوز على أصحاب الأرض في المباراتين الافتتاحية والنهائية ونالت اللقب الأوّل في تاريخها.

وحقّقت بولندا الفوز على اليونان 4 مرّات في المباريات الخمس الأخيرة، كما أنها لم تخسر أمام الإغريق في المباريات الست الأخيرة، فيما يعود الفوز الأخير لليونان على بولندا إلى عام 1987 في ذهاب التصفيات القارية 1-صفر في أثينا قبل أن تخسر 1-2 إياباً في وارسو.

وسيكون غياب المنافسة الرسمية العائق الوحيد أمام بولندا، التي لم تلعب أي مباراة رسمية منذ 14 تشرين الأول/أكتوبر 2009 في تصفيات كأس العالم.

الدفاع وليفاندوفسكي هما المفتاح

وتعوّل بولندا على صلابة خط دفاعها بقيادة حارس مرمى آرسنال الإنكليزي فويسييتش شيزني، كون شباكها لم تهتز طيلة 461 دقيقة، وهو رقم قياسي وطني، وكانت المرّة الأخيرة التي اهتزت شباكها 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما تغلّبت على المجر 2-1.

كما تُعقد آمال البولنديين على هدّاف بوروسيا دورتموند الألماني روبرت ليفاندوفسكي الملقّب بـ "ليفانغولسكي" ثالث لائحة هدّافي البوندسليغا هذا الموسم برصيد 22 هدفاً إلى جانب زميليه لاعب خط الوسط وقائد المنتخب كوبا بلاسيتشيكوفسكي والمدافع لوكاش بيشتشيك وقد ساهموا بشكل كبير في احتفاظ فريقهم بلقب البوندسليغا.

اليونان منافس صعب

في المقابل، لن يكون المنتخب اليوناني لقمة سائغة للبولنديين، خصوصاً أنه يدخل النهائيات دون خسارة في مبارياته العشر الأخيرة، حيث كانت آخر هزيمة له أمام الأرجنتين صفر-2 في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا.

وتدخل اليونان النهائيات بمدرّب جديد هو البرتغالي فرناندو سانتوس، الذي استلم المهمة خلفاً للألماني أوتو ريهاغل عقب المشاركة المخيّبة في المونديال، وهو يأمل أيضاً في محو النتائج المخيّبة التي حقّقها أبطال أوروبا في النسخة الأخيرة في سويسرا والنمسا، عندما منيوا بثلاث هزائم متتالية وودّعوا من الدور الأوّل.



وغيّر سانتوس كثيراً أسلوب لعب اليونان من خلال اعتماده على خطط أكثر هجومية خلافاً للأسلوب الدفاعي المحض لسلفه ريهاغل، كما إنه يعرف كرة القدم اليونانية جيّداً كونه أشرف على تدريب 4 فرق قبل استلام مهام المنتخب اليوناني الذي مدّد عقده مؤخراً حتى عام 2014.

وأوضح سانتوس، الذي خاض تجربة احترافية متواضعة كلاعب استمرت أربعة أعوام فقط مع ماريتيمو واستوريل، أنه يرغب في أن يتمسّك لاعبوه بالأسلوب الذي طبقوه بشكل جيّد في التصفيات وخوّلهم صدارة المجموعة.

وقال: "نحن ملزمون بتقديم كلّ ما لدينا مئة بالمئة والتمسّك بمفاتيحنا الأساسية"، مضيفاً: "المثابرة والتنظيم الجيّد والتركيز من المفاتيح الضرورية للنجاح".

وأضاف: "مجموعتنا متوازنة والحظوظ متساوية، فجميع المنتخبات لديها فرصة التأهّل إلى رُبع النهائي بنسبة 25 في المئة لكلّ منها".

ويعوّل سانتوس على تشكيلة ممزوجة بلاعبي الخبرة الذين يشكلون النواة الأساسية للمنتخب بينهم 3 توّجوا باللقب عام 2004 هم: يورغوس كاراغونيس وكوستاس كاتسورانيس وكوستاس خالكياس، والكثير من المواهب الناشئة.

روسيا-تشيكيا

من جهة أخرى، يلتقي المنتخبان الروسي والتشيكي بطل المسابقة عام 1976 (تحت اسم تشيكوسلوفاكيا) ووصيف نسخة عام 1996 وثالث نسخة 2004، غداً في فروكلاف في أولى قمم البطولة.

ويصبّ التاريخ في مصلحة الروس الذين فازوا 6 مرات في 13 مباراة أمام التشيك مقابل خسارتين و5 تعادلات.

والتقى المنتخبان مرّة واحدة في العرس القاري وانتهت المباراة بالتعادل 3-3 عام 1996 في إنكلترا.

معنويات مرتفعة للروس

ويدخل المنتخب الروسي مباراة الغد بمعنويات عالية، فهو لم يخسر في مبارياته الـ 14 الأخيرة حيث حقّق 7 انتصارات آخرها على إيطاليا بثلاثية نظيفة يوم الجمعة الماضي، و7 تعادلات، كما أن شباكه لم تستقبل سوى هدفين في المباريات الـ 11 الأخيرة.

ويأمل المنتخب الروسي في تحقيق نتيجة أفضل من التي حقّقها في النسخة الأخيرة عندما بلغ دور الأربعة، معوّلاً على 11 لاعباً من الذين ساهموا في إنجاز سويسرا والنمسا في مقدمتهم القائد أندري أرشافين ورومان بافليوتشنكو.

وارتفعت أسهم روسيا في البطولة القارية بعد فوزها الكبير على إيطاليا، بيد أن مدرّبها الهولندي ديك أدفوكات رفض اعتبار منتخب بلاده بين المرشحين للفوز باللقب، وقال: "الفوز في مباراة ودّية حتى ولو كان على حساب إيطاليا لا يضعنا في قائمة المنتخبات المرشّحة للفوز باللقب. يجب أن نبقى واقعيين، لقد كانت المباراة إعدادية فقط".



وتابع: "أمر جيّد أننا سجلنا 3 أهداف أمام إيطاليا وذلك لتعزيز الثقة في اللاعبين، لكن يتعيّن علينا دائما تطوير مستوى خط دفاعنا لتفادي المشاكل في مبارياتنا في الدور الأوّل بدءاً من الغد أمام تشيكيا التي تضم مهاجمين بارزين".

وأعرب أدفوكات عن ثقته الكبيرة في اللاعبين الذين ساهموا في إنجاز 2008، وقال: "إنهم يشكّلون العمود ال***ي للمنتخب وهم قادرون على تكرار ما فعلوه قبل 4 أعوام، لأن لديهم روح الانتصارات في البطولات الكبرى وهذا ما يجعلني متفائلاً قبل بداية البطولة".

في المقابل، تسعى تشيكيا إلى الخروج بأقل الأضرار أمام روسيا لتحقيق انطلاقة جيّدة ترفع معنويات لاعبيها في باقي مشوار الدور الأوّل.

ويبقى حارس مرمى تشلسي الإنكليزي العملاق بيتر تشيك وصانع الألعاب توماس روزيسكي الركيزتين الأساسيتين لتشيكيا في سعيها إلى الذهاب بعيداً في البطولة اعتباراً من مباراة الغد.



كما أن تشيكيا تعوّل على خوضها جميع مبارياتها في الدور الأوّل في مدينة فروكلاف البولندية القريبة من الحدود التشيكية وبالتالي ستحظى بدعم جماهيري كبير وكأنها تلعب على أرضها.

وقال تشيك: "روسيا منتخب قوي وأبان عن مؤهّلات كبيرة في مبارياته الاعدادية كما أنه أبهر المتتبعين في النسخة الأخيرة ولا يزال يحتفظ بأغلب نجومه. مواجهتها غداً امتحان حقيقي بالنسبة لنا، وإذا وفّقنا في تخطيه بنجاح سنقول كلمتنا في هذه البطولة".

وأضاف تشيك المتسلّح بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم: "كأس اوروبا بطولة معقّدة يصعب التكهن بالفائز بلقبها وإن كانت هناك منتخبات لها بوادر التتويج على غرار إسبانيا وهولندا وألمانيا. المهم هو التعامل مع كلّ مباراة وعدم التفريط في الفوز لأن ذلك مفتاح التتويج".

وتملك تشيكيا الأسلحة اللازمة لتخطّي الدور الأوّل في مقدمتها المهاجم المخضرم ميلان باروش، الذي يحوم الشك حول مشاركته أمام روسيا بسبب الإصابة.

واضطر باروش هدّاف كأس أوروبا عام 2004 والمهاجم الأساسي في المنتخب إلى الانسحاب من حصة تدريبية أوّل من أمس الثلاثاء لإصابة في ساقه.

وقال طبيب المنتخب التشيكي بتر نوفاك لوكالة "سي تي اي" الوطنية: "يشعر ميلان بتحسّن. لم يعد هناك أوجاع. وقال لي إنه يريد المشاركة في التمارين الخميس".

وكشف الطبيب أن قرار مشاركة باروش من عدمها ضد روسيا سيُتخذ بعد تدريب الخميس علماً بأن المهاجم ورقة رابحة في صفوف فريقه بعد تسجيله 41 هدفاً في 89 مباراة دولية.

الجزيرة الرياضية

أبناء الإغريق متفائلون رغم كل الأزمات

يدخل المنتخب اليوناني مباراته الأولى في كأس أمم أوروبا "يورو 2012" يوم الجمعة في مواجهة الدولة المضيفة بولندا، يراوده حلم رفع المعنويات في بلاده، بعد أن اجتاحتها أزمة الديون والتدهور الاقتصادي، ولكنه لا يريد لأي أحد أن يشعر بالأسف عليه.

وقال جورجيوس كاراغونيس قائد المنتخب اليوناني قبل تدريب يوم الخميس على الإستاد الوطني في وارسو عشية المباراة الافتتاحية ليورو :2012 "سنستمتع بمشاركتنا وسنمنح السعادة للمواطنين في اليونان"، وتابع: "هذا هو ما نحن عاقدون العزم عليه . لسنا مهتمين بما يقوله الآخرون".

ومن جانبه أوضح المهاجم المخضرم نيكوس ليبروبولوس أنه لا يكترث إذا شعر الناس بالأسف على الفريق في البطولة في بولندا وأوكرانيا، كنتيجة للأزمة الاقتصادية.

وأضاف: "عندما يكون لدينا فريق يشارك في ثلاث بطولات أوروبية في غضون ثمانية أعوام، لا يمكن الحديث عن الشعور بالأسف حياله، ولكن إذا أراد الخصم أن يشعر بالأسف فليس لدي مشكلة"، وختم بقوله: "لندعهم يشعرون بالأسف علينا. سنكون الفائزين في النهاية".

وأوضح كاراغونيس، وهو واحد من ثلاثة لاعبين بقوا في المنتخب اليوناني حتى الآن ممن شاركوا في التتويج بلقب يورو 2004، إلى جانب لاعب الوسط كوستاس كاتسورانيس وحارس المرمى كوستاس شالكياس: "نحن جميعاً فخورون بالمشاركة في مثل هذه البطولة، التي سبق وأن فزنا بها".

وأضاف: "من الصعب اللعب أمام الفريق المضيف، وعلى أي حال هي مباراة علينا خوضها. الناس تقول إن ربما هناك ضغوط أكبر مفروضة على منافسنا ولكنني أفضل اللعب أمام 75 ألف مشجع في إستاد في أثينا".

وقال البرتغالي فرناندو سانتوس (53 عاماً) مدرب المنتخب اليوناني إنه لن يواصل التكتيك الدفاعي الذي كان يسير عليه المدرب السابق الألماني أوتو ريهاغل.

وأشار إلى أن كل مدرب لديه فلسفته الخاصة وأوضح: "أعتقد أن الدفاع كان مفتاح النجاح لهذا الفريق، ولكن الأمر لا يتعلق بالسير على نهج واحد. أعتقد أن فريقنا جيد في الناحيتين الدفاعية والهجومية لأننا لو كنا نتميز فقط في الناحية الدفاعية لما وصلنا إلى هنا".

الجزيرة الرياضية

ألمانيا والبرتغال في استهلاليّة ناريّة للمنتخبين

تتجه الأنظار غداً السبت الى ملعب "ارينا لفيف" الذي يستضيف مواجهة نارية مرتقبة بين المنتخب الألماني ونظيره البرتغالي ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس اوروبا التي تحتضنها بولندا واوكرانيا حتى الأول من تموز/يوليو المقبل.

وضمن المجموعة ذاتها، سيسعى المنتخب الهولندي إلى تكرار سيناريو مونديال جنوب أفريقيا 2010 عندما يواجه نظيره الدنماركي على "ميتاليست ستاديوم" في خاركيف.

ومن المؤكد أن هذه المجموعة هي الأقوى كونها تضم ثلاثة أبطال سابقين اضافة الى وصيف سابق هو المنتخب البرتغالي الذي سيسعى جاهدا بقيادة نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو الى الانضمام لسجل الابطال لكن المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق اعتبارا من المباراة الاولى التي ستجمعهم بالمنتخب الالماني، المتوّج باللقب 3 مرات (72 و80 المانيا الغربية، و96 ألمانيا الموحدة) فضلا عن أنه وصيف بطل النسخة الماضية (2008).

ويعتبر المنتخب الألماني من ابرز المرشحين للفوز باللقب نظراً الى المستوى الذي ظهر به في مونديال جنوب افريقيا حيث حل ثالثا بتشكيلة شابة تشكل ركيزة المنتخب المتواجد في نهائيات بولندا واوكرانيا.

ويطمح المنتخب الالماني ومدربه يواكيم لوف الى مواصلة الانتصارات المتتالية التي سجلها في التصفيات عندما حقق العلامة الكاملة في 10 مباريات بفضل قوته الهجومية الضاربة التي زارت شباك المنتخبات المنافسة 34 مرة. ويمني الالمان النفس بتحقيق نتيجة افضل من النسخة الاخيرة عندما سقطوا امام اسبانيا صفر-1 في المباراة النهائية سجله مهاجم تشلسي الانكليزي الحالي فرناندو توريس.



ومنذ استلامه مهام الادارة الفنية للمنتخب الالماني عام 2006، قاد لوف المانشافت الى المركز الثاني في كأس اوروبا عام 2008 والى المركز الثالث في كأس العالم الاخيرة، وستكون التطلعات في المانيا كبيرة جدا خصوصا بعد النجاح مئة بالمئة في التصفيات وفوزيها ودياً على البرازيل 3-2 وهولندا 3-صفر العام الماضي.

وقال لوف "لدينا العديد من اللاعبين الشباب، الذين لم يسبق خوض بطولة كبيرة"، مضيفا "انها حالة مماثلة لنهائيات كأس العالم 2010".

وتابع "الميزة حاليا هي أن منتخبنا هو أفضل مما كان عليه عام 2008 أو حتى عام 2010، مع فلسفتنا التي ترسخت الان مقارنة مع العامين الماضيين. لدينا منتخب متوازن جدا بلاعبين شباب اكثر نضجا".

بيد ان ناقوس الخطر دق للألمان ولوف عندما خسروا على ارضهم وديا امام فرنسا 1-2 في شباط/فبراير الماضي، ثم امام سويسرا 3-5 في أواخر الشهر الماضي في غياب لاعبي بايرن ميونيخ، ما سلط الضوء على المشاكل التي يعاني منها ال"مانشافت".

ومع ذلك، فإن مدافع شالكه بينيديكت هاويديس أكد أنه من الافضل ان نواجه مشاكل قبل البطولة الاوروبية، وقال "لا يزال هدفنا هو محاولة الذهاب بعيدا في البطولة الاوروبية وقطع جميع المراحل نحو احراز اللقب".

من ابرز الثغرات التي يعاني منها المنتخب الالماني هي قطب الدفاع. فمدافع ارسنال الانكليزي بير ميرتيساكر غاب عن الملاعب منذ شباط/فبراير الماضي بسبب الاصابة في اربطة الكاحل ويتعين عليه ان يكون في قمة لياقته البدنية عندما يتواجه منتخبه مع البرتغاليين.



وقد تحدث ميرتيساكر الذي تعرض لإصابة امس الخميس خلال التمارين بعد اصطدامه بجيروم بواتنغ لكنه سيشارك في عن مواجهة الغد، عن لقاء البرتغاليين قائلا بأن على زملائه القيام بجهود مضاعفة اذا ما ارادوا تحقيق فوزهم الثالث على التوالي على رونالدو ورفاقه في بطولة كبرى، في اشارة منه إلى فوز الـ"مانشافت" على "سيليساو داس كويناش" 3-1 في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في مونديال 2006، و3-2 في الدور ربع النهائي لكأس اوروبا 2008.

وستكون مواجهة البرتغال اختبارا فعليا لجدية واستعداد الألمان لرفع الكأس القارية للمرة الرابعة في تاريخهم، كما انها المواجهة الرابعة بين المنتخبين في النهائيات القارية بعد أن تعادلا صفر-صفر في الدور الاول عام 1984 ثم فازت البرتغال 3-صفر في الدور الأوّل من نسخة 2000 قبل أن تخسر في ربع نهائي 2008 (2-3) في اخر لقاء بينهما.

وتتفوّق ألمانيا بشكل واضح على منافستها من حيث مجمل المواجهات بينهما اذ فازت الاولى 8 مرات والثانية ثلاث مرات مقابل 5 تعادلات في المواجهات الـ16 السابقة بينهما.

رونالدو – أوزيل

وستكون الأنظار موجهة على المواجهة المرتقبة بين رونالدو وزميله في ريال مدريد مسعود اوزيل الذي تحدث عن قائد المنتخب البرتغالي قائلا عنه إنه "ببساطة شخص لطيف"، مضيفاً "إنه بالنسبة لي لاعب استثنائي في كافة النواحي الممكنة. عندما وصلت الى ريال قبل عامين تقريبا، شعرت بأنّه اهتم بي. إنّه ليس شخصا انعزاليا، في الواقع هو يمنح الكثير لكامل الفريق".

ومن جهته اكد رونالدو في معرض رده على سؤال لموقع الاتحاد الاوروبي حول رغبته بتحقيق الثأر من الالمان الذين أخرجوا بلاده من ربع نهائي 2008، انه لا يحبذ استخدام كلمة الثأر في كرة القدم "لأنها ببساطة مباراة في كرة القدم وليست حرباً. نريد الفوز وهذا امر واضح لأننا نريد ان نبدأ البطولة الاوروبية بطريقة جيدة. نحن ندرك بان المانيا منتخب رائع، كانت نتائجهم رائعة في مشاركاتهم الاخيرة. بالتالي، إنهم خصم نحترمهم بشكل كبير لكننا لدينا المؤهلات ايضا، لدينا قوتنا وسنفعل كل شيء لكي نسجل بداية جيدة.

الجزيرة الرياضية


هولندا والدنمارك يتطلّعان لبداية موفقة

يسعى المنتخب الهولندي إلى تحقيق بداية قوية عندما يلاقي نظيره الدنماركي السبت في ثاني مباريات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس أمم أوروبا 2012 التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا.

ويمني رجال المدرب بيرت فان مارفييك نفسهم بأن يجدّدوا الفوز على الدنماركيين بعد أن تغلبوا عليهم 2-صفر في الدور الأول من مونديال جنوب إفريقيا، لكي يستعدوا على أكمل وجه للمواجهة المرتقبة امام الغريم التقليدي المنتخب الألماني في الجولة الثانية الأربعاء المقبل والتي ستشكل اللقاء الخامس بين "البرتقالي" و"المانشافات" في النهائيات القارية بعد نهائي 1980 (خسر 2-3) ونصف نهائي 1988 (فاز 2-1) والدور الأول من نسختي 1992 (فاز 3-1) و2004 (1-1).

ويخوض المنتخب الهولندي نهائيات كأس أوروبا وهو يضع نصب عينيه البناء على النجاح الذي حققه في جنوب إفريقيا من أجل تجنب سيناريو نسخة 2008، معولاً هذه المرة على الواقعية أكثر من الكرة الشاملة التي كانت ماركته المسجلة منذ السبعينات.

سيناريو 2008 في ذاكرة الهولنديين


بداية قوية للهولنديين في يورو 2008
ويدخل المنتخب "البرتقالي" نهائيات بولندا وأوكرانيا في وضع مشابه لما اختبره في نهائيات النمسا وسويسرا 2008 حين وقع في مجموعة الموت إلى جانب العملاقين الإيطالي والفرنسي إضافة إلى رومانيا.

ويسعى الهولنديون إلى تكرار سيناريو الدور الأول من نهائيات 2008 حين تخطوا إيطاليا 3-صفر وفرنسا 4-1 ورومانيا 2-صفر، لكن مع تجنب سيناريو الدور ربع النهائي لأن مشوارهم توقف حينها على يد الروس (1-3).


ويأمل المنتخب "البرتقالي" أن تتمكن الواقعية التي يعتمدها مدربه فان مارفييك في قيادته لتكرار ما حققه منتخب رينوس ميتشلز عام 1988 حين توّج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على الاتحاد السوفياتي في النهائي بفضل هدفين من رود خوليت وماركو فان باستن الذي كان مدرب المنتخب في سويسرا 2008.

تشكيلة مثالية لوصيف أبطال العالم

المنتخب الهولندي
يملك المنتخب الهولندي الذي يتواجه مع نظيره الدنماركي للمرة الثالثة في البطولة القارية بعد أن خرج على يد الأخير من نصف نهائي 1992 (خسر بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2) قبل أن يفوز عليه في الدور الأول من نسخة 2000 (3-صفر)، مجموعة من اللاعبين التي تخول له الذهاب حتى النهاية خصوصاً إنه يضم في تشكيلته جميع النجوم الذين خاضوا نهائيات مونديال 2010 وعلى رأسهم الثنائي أريين روبن وويسلي سنايدر إضافة إلى المتألق روبن فان بيرسي وصانع الألعاب رافايل فان در فارت الذي أكد أن التشكيلة الحالية أقوى من التي بلغت نهائي جنوب إفريقيا 2010 وخاضت نهائيات كأس أوروبا 2008.

وقال لاعب توتنهام الإنكليزي: "نحن بين المرشحين (لكأس أوروبا 2012)، لا بل أفضل من مونديال 2010 ومن كأس أوروبا 2008 عندما كنا أبرز المرشحين للقب لفوزنا على فرنسا وإيطاليا، قبل سقوطنا أمام روسيا في ربع النهائي (1-3 بعد التمديد)".

وسيكون التنافس على شغل مركز رأس الحربة كبيراً بين فان بيرسي وكلاس يان هونتيلار اللذين توجا هدافين لبطولتي إنكلترا وألمانيا على التوالي مع آرسنال وشالكه.

وتحدث هونتيلار عن وضعه في المنتخب حالياً، قائلاً: "لعبت كثيراً في الآونة الأخيرة وقدمت أداء رائعاً في تصفيات كأس أوروبا..."، ثم تناول المواجهة المرتبقة مع الألمان: "ستكون بالطبع مباراة مميزة جداً بالنسبة لي، ذلك لأني أعرف جميع اللاعبين الذي يلعبون في الدوري الألماني. إنه أمر جميل أن نواجه ألمانيا في هذه البطولة، أنا مسرور بذلك. لقد بدأت المناوشات بيننا في شالكه (يضحك)".

وعن مواجهة الدنمارك التي سيلتقونها للمرة التاسعة والعشرين (فازت هولندا 12 مرة والدنمارك 6 مرات وتعادلا 10 مرات)، قال هونتيلار: "لم تكن مواجهة الدنمارك في جنوب إفريقيا 2010 سهلة على الاطلاق، حيث أننا تقدمنا عبر هدف سجله الدنماركيون في مرماهم. إنهم يملكون فريقاً جيداً ولاعبين يتمتعون بمؤهلات عالية مثل كريستيان إريكسن وسيمون كايير إلى جانب نيكلاس بندتنر. جميعهم يلعبون في مستوى عال، وقد أثبتوا في التصفيات أنهم يشكلون فريقاً لا يستهان به علما بأنهم تأهلوا إلى النهائيات على حساب البرتغال.

الدنمارك تعوّل على تكامل الفريق وخبرة أولسن

منتخب الدنمارك
أما المنتخب الدنماركي الذي لا يضم نجوماً كبار أمثال فان بيرسي وروبن وشنايدر، فإنه يعول على انسجام مجموعته التي نجحت في اقصاء البرتغال من التصفيات وأجبرتها على خوض الملحق.

ويضم بطل أوروبا 1992 أسماء تلعب باستمرار في أنديتها طيلة الموسم، أمثال القائد دانيال آغر مدافع ليفربول الإنكليزي، ونيكلاس بندتنر مهاجم سندرلاند الإنكليزي، إضافة إلى سيمون كاير مدافع روما الإيطالي.

ويتمتع المنتخب الدنماركي بإدارة فنية خبيرة بقيادة العجوز الداهية مارتن أولسن الذي يبلغ عامه الثاني عشر على رأس الإدارة الفنية للمنتخب، ونجح في قيادته للتأهل إلى مونديالي 2002 و2010 إضافة إلى كأس أمم أوروبا 2004 و2012.

الجزيرة الرياضية




تصريحات متوازنة لمدرِّبي بولندا واليونان

خرج مدرِّبا المنتخبين البولندي واليوناني بتصريحات متوازنة نوعاً ما اليوم الخميس قبل لقائهما المُرتقب يوم غدٍ الجمعة في افتتاح مباريات كأس أمم أوروبا التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا من 8 حزيران/يونيو إلى الأول من تموز/يوليو.

وقال فرانشيسك سمودا الذي عُيّن مدرِّباً للمنتخب البولندي بعد الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا: "أنا ذاهب إلى النوم جيداً الليلة، سأفعل ذلك بالتأكيد، قبل هذه المباراة المُهمّة قد أجد مشكلةً بالنوم ولكن هذا الفريق أقنعني بأنني يمكنني الاعتماد عليه، إنهم أقنعوني في كلّ شيء خلال فترة استلامي للمنتخب، وأمل فقط أن نحقّق سويّاً ما نرغب به".

وأكّد المدرب الذي لم يخسر في المباريات الست الأخيرة (فاز في خمسة منها) أنّ اليونان فريق مميّز في الدفاع ويعتبر الفوز عليه تحديّاً كبيراً.

ومن جهته قال المدرِّب البرتغالي فرناندو سانتوس الذي يقود اليونان منذ عامين تقريباً: "أعتقد أنّ الدفاع يلعب دوراً أساسياً في نجاح فريقنا، ولكن الدفاع والهجوم لهما نفس الأهمية بالنسبة لنا، لو اعتمدنا على الدفاع فقط لما كنا هنا".

وكانت اليونان سجّلت نتائج مميّزة في آخر 21 مباراة محقّقة 11 انتصار وتسع تعادلات وخسارة وحيدة أمام رومانيا (3-1).

يذكر أنّ المنتخبين بولندا واليونان يلعبان في المجموعة الأولى إلى جانب التشيك وروسيا الذين سيلتقيان يوم غد أيضاً.

الجزيرة الرياضية



بعد مخاوف طبية باروش جاهز للقاء روسيا

قال بيتر كريتشي طبيب مُنتخب التشيك اليوم الخميس أنّ المهاجم ميلان باروش أصبح لائقاً لخوض المواجهة أمام روسيا غداً الجمعة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 بعدما اجتاز اختباراً أخيراً للوقوف على مدى إصابته بشدٍّ في الفخذ.

وأضاف الطبيب للصحفيين مشيراً أيضاً إلى أنّ القائد توماس روزيسكي أصبح لائقاً بعد تعافيه من الإصابة: "لقد حصل على الضوء الأخضر للمشاركة".

بينما لا يعاني الفريق الروسي من المخاوف بشأن الإصابات وقال المدرّب ديك أدفوكات أنّ جميع اللاعبين في التشكيلة لائقون لخوض المباراة التي ستقام في فروتسواف.

الجزيرة الرياضية

المنتخب الإيرلندي أقل خططياً من منافسيه في اليورو


قال نجم كرة القدم الإيرلندي السابق روي كين إنه يرى منتخب بلاده "أقل خططيا" من منافسيه في المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقال كين " في تصريحات لصحيفة "إندبندنت" الإيرلندية، "المشكلة الكبرى للمنتخب هي أن الفريق لا يستعيد الكرة بشكل جيد ولا يحافظ عليها لتحقيق نتائج جيدة". وأضاف "إننا أقل كثيرا من منافسينا الثلاثة من الناحية الخططية" في إشارة إلى منتخبات كرواتيا وإسبانيا وإيطاليا التي يتنافس معها ضمن المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

ورغم ذلك ، يرى كين نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا أن منتخب بلاده يستطيع اجتياز هذه المجموعة وبلوغ دور الثمانية ولكنه يحتاج إلى الفوز بنقطة التعادل على الأقل من مباراته الأولى في البطولة أمام المنتخب الكرواتي يوم الأحد المقبل.

أكد الإيطالي ماركو تارديللي المدرب المساعد لمواطنه جيوفاني تراباتوني في تدريب المنتخب الإيرلندي لكرة القدم اليوم الخميس أن حارس المرمى شاي غيفن سيخوض المباراة المرتقبة أمام نظيره الكرواتي يوم الأحد المقبل رغم غيابه عن تدريبات الفريق اليوم.

ويلتقي الفريقان يوم الأحد في افتتاح مبارياتهما ضمن فعاليات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وغاب غيفن (36 عاما) عن تدريبات الفريق اليوم بسبب الإصابة في الركبة والتي استبدل بسببها بين شوطي المباراة الودية التي تعادل فيها الفريق مع نظيره المجري سلبيا في بودابست يوم الاثنين الماضي.

وقال تارديللي "حصل اللاعب على راحة اليوم.. أعتقد أنه جاهز للمشاركة. وكل شيء على ما يرام". واستأنف المنتخب الإيرلندي تدريباته اليوم بعد الراحة التي حصل عليها الفريق أمس الأربعاء.
الجزيرة الرياضية


موتا: " يجب أن نفوز على إسبانيا"

إيلي مندلق
بولندا - أكد الدولي الإيطالي تياغو موتا اليوم الخميس أن منتخب بلاده قادر على مقارعة أي فريق، لافتاً إلى أنه لا يقل شأناً عن نظيره الإسباني حامل اللقب وبطل العالم الذي سيواجهه يوم الأحد المقبل ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة أمم أوروبا 2012.

وصرّح لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي قائلاً: أعتقد أن المنتخب الإسباني ليس أضعف من السابق على الرغم من غياب دافيد فيا وكارليس بويول"، مضيفاً: "نحن أيضاً نملك لاعبين كبار وقادرين على اللعب في أكبر الأندية. نستطيع مقارعة أي فريق، نحن مثل إسبانيا، ويجب أن نفوز عليهم".

وكان المنتخب الإيطالي تعرّض لخسارة قاسية أمام نظيره الروسي (صفر-3) منذ عدة أيام قبل السفر إلى بولندا مما أثار العديد من التساؤلات عن المستوى الذي سيقدمه الفريق في اليورو.

وتمنى موتا (29 عاماً) لاعب إنتر ميلان الإيطالي السابق أن يظهر الفريق بصورة جميلة وقال في هذا الصدد: "المدرب (تشيزاري برانديلي) يطلب منا دائماً أن نلعب بأسلوب جيد ولكن المهم أن نفوز. من الطبيعي أن نشعر بالقلق خصوصاً أن الخسارة أمام روسيا جاءت بعد خسارتين متتاليتين أمام كل من الأوروغواي (صفر-1، في شهر تشرين الثاني/نوفمبر) والولايات المتحدة (صفر-1 في شباط/فبراير الماضي).

وختم اللاعب الإيطالي من أصل برازيلي قائلاً: "يجب أن نكون جاهزين ذهنياً".

الجزيرة الرياضية


مفيلا ضمن قائمة فرنسا لمواجهة إنكلترا

إيلي مندلق
بولندا - أكّد الزميل محمد الوضاحي مراسل الجزيرة الرياضية الموجود في مدينة دونيتسك الأوكرانية حيث مقر المنتخب الفرنسي، أن لاعب الارتكاز يان مفيلا سيكون ضمن قائمة فرنسا التي ستواجه إنكلترا يوم الاثنين المقبل في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم أوروبا 2012.

وكان مفيلا لاعب ارتكاز رين قد أصيب في اللقاء الودي الذي جمع بين فرنسا وأيسلندا وانتهى بفوز الأولى (3-2) في 27 من الشهر الماضي وخرج من المباراة، حيث تم نقله إلى المستشفى لمعالجة كاحله المصاب وعلامات الحزن تبدو على وجهه، لكنه عاد لمتابعة اللقاء من دكة البدلاء في حين لم يؤكد الجهاز الطبي للمنتخب الفرنسي حجم الإصابة وما إذا كان سيغيب اللاعب عن اليورو أم لا.

ويعوّل المدرب لوران بلان بشكل كبير على اللاعب الموهوب البالغ من العمر 21 عاماً والذي فرض نفسه أساسياً في تشكيلة الديوك منذ أن استهلت فرنسا التصفيات المؤهلة إلى النهائيات.

الجزيرة الرياضية


لوف يعنِّف بواتينغ لخروجه ليلاً من المعسكر

عاتب المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف اليوم الخميس لاعبه جيروم بواتينغ بعد تسلّله ليلاً من معسكر الفريق، وحذّره من أنه أصبح مدينا لزملائه.

وقال المدرّب في مؤتمر صحافي: "لم يعجبني ما حدث وتحدّثت معه ومع الفريق عن ذلك، إنه مدين لنا. هو في كامل تركيزه، لكن عليه القيام بمجهود إضافي".

واحتلّ بواتينغ اليوم العناوين الرئيسية للصحف الألمانية بعد الحديث عن مقابلته مع إحدى عارضات مجلة "بلاي بوي" في حانة أحد الفنادق قبل ساعات من الصعود إلى الطائرة التي أقلت الفريق إلى بولندا يوم الاثنين الماضي، للمشاركة في بطولة الأمم الأوروبية.

ويعدّ لاعب بايرن ميونيخ المرشّح الأوّل لشغل مركز الظهير الأيمن في الفريق الأساسي بعد غدٍ السبت في أولى مباريات المنتخب الألماني في البطولة أمام البرتغال، لكن لوف نبّه إلى أن لارس بيندر يزيد من فرصه للمشاركة عبر الاجتهاد الشديد في التدريبات.

وسيتخذ المدير الفني قراره في هذا الشأن غدا الجمعة، لكن ما يبدو مؤكّدا هو أن فيليب لام الظهير الأيمن لبايرن ميونيخ، سيعود للعب في مركز الظهير الأيسر مع المنتخب. وقال لوف: "إنه أمر جيّد لأدائنا"، مؤكّدا أن فريقه "متحفّز للغاية ومستعد للبداية".

من جانبه، أكّد لام أن ألمانيا "قطعت خطوة كبيرة إلى الأمام واكتسبت خبرة".

وحذّر قائد الفريق: "البلاد تثق بنا، لكن ذلك لا يعني وحده أننا سنفوز باللقب. إننا نواجه مجموعة صعبة للغاية".

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثانية إلى جانب البرتغال وهولندا والدنمارك. وقال لام: "ليس علينا التفكير في النهائي، بل في أوّل مباراة. لكننا نتمتّع بالمهارة".

ولا يريد القائد أو المدير الفني قصر قوّة البرتغال على نجمها كريستيانو رونالدو. لكن لوف طالب فريقه ببذل "جهد جماعي" من أجل الحدّ من خطورة هدّاف ريال مدريد وزميله في المقدّمة لويس ناني لاعب مانشستر يونايتد.

الجزيرة الرياضية

لاعبو هولندا يتعرضون للإساءة العنصرية قبل إنطلاق اليورو

يبدو أن الإساءات العنصرية في بطولة أمم أوروبا 2012 بدأت قبل إنطلاق البطولة اليوم الجمعة.

فقد اشتكت مجموعة من اللاعبين الهولنديين أمس الخميس من بعض الإساءات والإيماءات العنصرية أثناء فترة تدريباتهم على ملعب "مييسكي" والتي حضرها أكثر من 25 ألف متفرج، الأمر الذي اضطرهم لتغيير ملعب التدريب بعيدا عن تلك الجماهير.

واشتكى نيغيل دي جونغ وكذلك غريغوري فان دير فيل من إساءة البعض بتصرفات "عنصرية" تمثلت بتقليد حركة "القرد" كلما واجه تلك الجماهير.

وقال مارك فان بوميل لصحيفة "غارديان" الإنجليزية اليوم: "سوف نرفع القضية إلى الاتحاد الأوروبي، وإذا ما تكرر الأمر في مباراة ما سوف نطلب من الحكم الخروج من الملعب".

وستشكل تلك الأحداث الجانب السيء في البطولة إذا ما حصلت خلال مبارياتها التي ستنطلق اليوم.

ابو ظبي الرياضي


حراسة المرمى صداع في رأس إيطاليا وأوكرانيا والدنمارك

يلعب حارس المرمى الجيد دورا بارزا دائما في أي فريق ينافس على الألقاب ، ولكن مدربي منتخبات إيطاليا وأوكرانيا والدنمارك يعانون جميعا من مشاكل ومخاوف بشأن حراس المرمى مع انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) بكرة القدم اليوم الجمعة.

ويعاني جانلويجي بوفون الحارس الأمين لمرمى المنتخب الإيطالي من تردد اسمه في التحقيقات الجارية حاليا في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والمراهنات غير المشروعة في إيطاليا بينما يفتقد أوليج بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني جهود حراسه الثلاثة الأساسيين في هذه البطولة كما يغيب عن المنتخب الدنماركي في هذه البطولة حارس مرماه الأساسي.

وشارك بوفون /34 عاما/ حارس يوفنتوس الإيطالي في 114 مباراة دولية مع منتخب بلاده ولكنه لا يواجه حاليا تصويبات المهاجمين واللاعبين على مرماه وإنما يواجه المشاكل المترتبة على ذكر اسمه في التحقيقات الجارية حاليا في إيطاليا.

ووجد المحققون في إيطاليا شيكات من بوفون تبلغ قيمتها الإجمالية 5ر1 مليون يورو (9ر1 مليون دولار) بأحد مكاتب المراهنات في بارما.

وقال محامي اللاعب إن بوفون أرسل هذه الشيكات إلى شخص يثق فيه من أجل تمويل صفقة شراء أحد العقارات.

واعترف المدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي "إنه (بوفون) حارس قوي ويمتلك شخصية رائعة. ولكنه سيكون موقفا صعبا بالنسبة له".

وقد يجد برانديللي الدعم الذي يتمناه في يورو 2012 ببولندا وأوكرانيا من الحارسين الآخرين في الفريق.

وكان أمل بلوخين هو أن يشارك مع المنتخب الأوكراني في هذه البطولة أي من حراسه الثلاثة البارزين ولكن الحارس الأساسي ألكسندر شوفكوفسكي وبديله أندري ديكان يعانيان من الإصابة بينما يغيب الحارس الموهوب ألكسندر ريبكا للإيقاف بسبب المنشطات.

ولذلك ، سيعتمد بلوخين في هذه البطولة على ثلاثة حراس يفتقدون الخبرة وهم ماكسيم كوفال وأندري بياتوف وألكسندر جوريانوف.

ويبدو بياتوف حارس مرمى شاختار دونيتسك ، بطل الدوري الأوكراني ، هو الأكثر ترشيحا للمشاركة في أولى مباريات الفريق بالبطولة والتي يخوضها أمام نظيره السويدي يوم الاثنين المقبل.

ويأمل المدرب مورتن أولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي في تألق حراس المرمى البآخرين بالفريق بعدما خرج الحارس الأساسي توماس سورينسن من حساباته في هذه البطولة بسبب الإصابة في الظهر.

وقال أولسن ، عن غياب سورينسن "إنها لطمة كبيرة بالنسبة لنا" حيث كان يأمل في مشاركة هذا الحارس الذي خاض 101 مباراة دولية مع الفريق والذي لعب دورا بارزا معه في بطولتي كأس العالم 2002 و2010 وكأس أوروبا (يورو 2004) .

وينتظر أن يكون ستيفان أندرسن /30 عاما/ حارس مرمى إفيان الفرنسي هو الحارس الأساسي للمنتخب الدنماركي في هذه البطولة.

وفي الوقت نفسه ، يأمل روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في ألا تضطره الظروف للاعتماد على حارس آخر غير حارسه الأساسي جو هارت أو بديله روبرت جرين.

وسبق لهودجسون أن ضم جون رودي ليكون الحارس الثالث في قائمة الفريق ولكن كسر أحد أصابع يد اللاعب دفع هودجسون للاستعانة بالحارس جاك بوتلاند مكانه.

ولم يشارك بوتلاند /19 عاما/ حتى الآن في أي مباراة مع الفريق الأول بنادي برمنجهام وخاض آخر مباراة له في 14 نيسان/أبريل الماضي مع فريق شيلتنهام تاون أمام أكرينجتون ستانلي في دوري الدرجة الرابعة.

كوووورة

اخبار تصفيات كأس العالم

اليابان 6 – الأردن 0
الساموراي يسحق المنتخب الاردني ويلقنه درسه في فنون كرة القدم


سايتاما – تعرض منتخب الأردن لخسارة قاسية خارج ملعبه أمام اليابان 0-6 يوم الجمعة على ستاد سايتاما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وسجل ريوتشي مايدا (19) وكيسوكي هوندا (21 و30 و53 من ضربة جزاء) وشينجي كاغاوا (35) ويوزو كوريهارا (89) أهداف الفوز للمنتخب الياباني.

وأكمل منتخب الأردن المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض عبدالله ذيب للطرد في الدقيقة 27 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً عمان مع أستراليا على ستاد مجمع السلطان قابوس في مسقط.

وتربع منتخب اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطة لكل من الأردن والعراق، ولا شيء لعمان وأستراليا التي لم تلعب في الجولة الأولى.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة يوم الأحد الماضي شهدت فوز اليابان على عمان 3-0 في سايتاما، وتعادل الأردن مع العراق 1-1 في عمان.

وتجري مباريات الجولة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي العراق مع عمان في الدوحة، وأستراليا مع اليابان في بريسبان.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

الاتحاد الاسيوي


قطر لمواصلة الانتصارات وأبناء الأرز للتعويض

لن تكون مهمة المنتخبين القطري واللبناني لكرة القدم في الجولة الثانية من الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى مونديال 2014 في البرازيل ضمن المجموعة الأولى سهلة غداً، إذ يستضيف الأوّل نظيره الكوري الجنوبي رابع مونديال 2002، في حين يلتقي المنتخب اللبناني نظيره على ملعب كميل شمعون في بيروت.

بداية جيّدة لقطر

بدأت قطر مشوارها بالفوز خارج أرضها على لبنان في بيروت 1-صفر في الجولة الأولى، بينما استبقت القرعة كوريا الجنوبية من اللعب.

يملك الفريق القطري سجلّاً جيّداً في لقاءاته السابقة مع الكرة الكورية الجنوبية، ففي تصفيات كأس العالم 1990 تعادلا سلباً في كوريا الجنوبية، وفي كأس آسيا 1980 فازت كوريا 2-صفر ثم ردّت قطر عام 1984 بالفوز بهدف وحيد، قبل أن تخرج كوريا فائزة 3-2 في الدور الأوّل من نسخة 1988، كما فازت قطر ودّياً 2-1 عام 1983 ثم تعادلا 1-1 في آخر مواجهة عام 2008 بالدوحة استعداداً لتصفيات كأس العالم 2010.

وعلى رغم فارق الخبرة والمستوى إلا أن القطريين يأملون في استغلال إقامة المباراة في الدوحة بين جماهيرهم إلى جانب اكتمال صفوف فريقهم مع انتهاء إيقاف فابيو سيزار أحد أبرز لاعبي الوسط الغائب عن لقاء لبنان وصاحب آخر هدف قطري في مرمى كوريا، وأيضاً شفاء المهاجم جارالله المري ما سيعزّز القدرات الهجومية للفريق بجانب العناصر الأساسية وفي مقدمتهم الهدّاف سيباستيان سوريا الذي عاد إلى طريق الشباك.

ويأمل القطريون في تحقيق الفوز خصوصاً وأن الفريق الكوري يمرّ بمرحلة تغيير، سواء على مستوى اللاعبين أو على مستوى جهازه الفني بتولّي تشوي-كانغ هي المهمة خلفاً لمواطنه تشو كوانغ- راي في نهاية الدور الثالث، كما أن "محاربي التايغوك" سيفتقدون صانع الألعاب كي سونغ- يونغ لاعب سلتيك الاسكتلندي للإصابة.

وأكّد البرازيلي باولو اوتوري مدرّب قطر أن فريقه خاض استعدادات جيّدة رغم قصر الفترة بين مباراة لبنان ومباراة كوريا، وقال إنه ركّز على الجانب البدني من أجل استعادة اللاعبين للياقتهم البدنية ورفع درجة التركيز لديهم خلال هذه الفترة القصيرة قبل المباراة.

كما أكّد اوتوري على احترامه للفريق الكوري وقال إنه يظلّ واحداً من المنتخبات التي تمتلك مقومات الكبار في آسيا، ولا يمكن قياس مستواه بما قدّمه في مباراته الودّية الأخيرة أمام إسبانيا بطل العالم عندما خسر 1-4 الأربعاء الماضي.

وأعرب مدرّب كوريا عن ارتياحه لإقامة المباراة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد القطري بسبب توافر خاصية التكييف داخل الملعب.

وكان قد قال في تصريحات سابقة قبل وصوله إلى قطر إن منتخبه سيواجه مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في الدوحة.

وأوضح أنه لا يوجد فرق كبير بين فريقه ومنتخب قطر من ناحية القوّة والمهارات، وفي الوقت الحالي من المهم أن يركّز اللاعبون على التأقلم في طقس الدوحة.

وأضاف: "منذ نهاية ودّية إسبانيا واصل اللاعبون تدريباتهم في معسكر سويسرا من أجل الاستعداد لمواجهة قطر. كلّ اللاعبين يدركون أهمية هذه المباراة".

ويتميّز المنتخب الكوري بمعرفة بعض لاعبيه للدوري القطري على غرار لي جونغ- سو لاعب السد وتشو يونغ-هيونغ مدافع الريان في حين تعاقد لخويا بطل الدوري مع لاعب الوسط نام- تاي هي.

لبنان - اوزبكستان



وسيكون اللقاء الذي سيجمع منتخبي لبنان وضيفه الأوزبكستاني، محطة حاسمة بالنسبة إلى كلّ منهما لأن أي خسارة جديدة ستضعف من آمالهما في متابعة المشوار.

ويسعى "منتخب الأرز" للعودة إلى سكة الانتصارات والمفاجآت، بعدما فقدها أمام الإمارات في نهاية الدور الثالث (2-4) وأمام قطر في افتتاح الدور الحالي (صفر-1).

ويضع اللبنانيون النقاط الثلاث نصب أعينهم معوّلين على عاملي الأرض والجمهور. ويدرك الألماني ثيو بوكير المدير الفني للبنان أن عليه مسح الخيبة القطرية خصوصاً أن بانتظاره مواجهة صعبة ضد كوريا الجنوبية في سيول الثلاثاء المقبل، وبالتالي ينبغي مراكمة معنويات كبيرة من خلال التغلّب على الضيف الأوزبكي.

ويستمر غياب قائد الفريق رضا عنتر لاعب شاندونغ لياونينغ الصيني بسبب الإصابة إضافة إلى المهاجم محمود العلي المُصاب في مباراة الإمارات.

ومن المنتظر أن يخوض بوكير المباراة بتشكيلة مغايرة عن التي لعبت ضد العنابي، إذ ظهر بشكل جليّ تأثّر الفريق لغياب عنتر إضافة إلى ابتعاد عباس عطوي وحسن معتوق عن مستواهما.

وقد يدفع "الثعلب" بالشاب نادر مطر في خط الوسط بدلاً من حسين دقيق، الأمر الذي يعطي أفضلية لعطوي للتحرّك بحرية أكبر ودون قيود، إضافة إلى الإبقاء على محمد غدار في خط الهجوم بعد أدائه المقبول في المباراة الماضية، على أن يبقى خط الدفاع بعهدة القائد يوسف محمد لاعب الأهلي الإماراتي إلى جانب أفضل لاعب في لبنان الموسم الماضي بلال شيخ النجارين وهيثم فاعور كلاعب ارتكاز.

وستكون المباراة ضد لبنان الأولى للمدير الفني الجديد لأوزبكستان مير جلال قاسيموف، الذي تولّى المهمة قبل يومين بدلاً من المُقال فاديم أبراموف.

أراد الاتحاد الأوزبكي من هذه الخطوة بعث روح جديدة بالمنتخب، الذي لقي خسارة غير مستحقّة أمام نظيره الإيراني (1-صفر) في طشقند الأسبوع الماضي، وذلك بغياب خمسة من لاعبيه الأساسيين بسبب الإيقاف والاصابات، بينهم سيرفر جيباروف أفضل لاعب في آسيا مرّتين.

ويملك المنتخب الأوزبكي الإمكانات الكافية للتأهّل إلى ملاعب البرازيل بعد سنتين، فهو يضمّ إلى جانب جيباروف لاعب الشباب السعودي تشكيلة قويّة أبرز تكاوينها قائد المنتخب لاعب الوسط تيمور كابادزي لاعب الشارقة الإماراتي وألكسندر غينريخ مهاجم الإمارات الإماراتي.

ويمتاز الأوزبكيون بالقوّة البدنية ويتقن لاعبوه، الذين جلهم من ناديي بونيودكور وباختاكور، التسديد البعيد وضربات الرأس.

وتواجه الفريقان في 6 شباط/فبراير 2008 في تصفيات كأس العالم ففازت اوزبكستان خارج أرضها 1- صفر بهدف لأوديل أحمدوف ثم على أرضها 3- صفر في 14 حزيران/يونيو 2008 بثنائية لأحمدوف وهدف ثالث لجيباروف.

الجزيرة الرياضية



امتحانان صعبان لعُمان والأردن

يواجه منتخبا عُمان والأردن امتحانين في غاية الصعوبة، عندما يستقبل الأوّل أستراليا في مسقط، ويحلّ الثاني ضيفاً على اليابان، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى مونديال 2014 في البرازيل غداً الجمعة.

وكانت عُمان سقطت في المباراة الأولى خارج أرضها أمام اليابان صفر-3، في حين تعادلت الأردن على أرضها مع العراق 1-1.

وتعدّ المباراة الأولى فرصة لعُمان كي تكرّر الإنجاز، الذي حقّقته سابقاً بالتغلّب على "سوكروز" 1-صفر بهدف عماد الحوسني في مسقط قبل سبعة أشهر، بيد أن الأستراليين يعتبرون من أصحاب الحظوظ الكبرى بالتأهّل إلى النهائيات، خصوصاً بعد حلولهم في المركز الثاني في كأس أمم آسيا 2011 في قطر وراء اليابان.

ولم تكن المرّة الأولى التي يُحرِج فيها العُمانيون لاعبي أستراليا، إذ تعادلا 1-1 في كأس آسيا 2007، عدا ذلك نجح الأستراليون في الفوز ثلاث مرّات في تصفيات كأس آسيا.

ويعوِّل المدرّب الفرنسي بول لوغوين مرّة جديدة على حارس ويغان الإنكليزي علي الحبسي على رغم اهتزاز شباكه ثلاث مرّات في المباراة الأولى.

ويعود إلى تشكيلة عُمان عيد الفارسي، لكن لوغوين سيفتقد لصانع الألعاب فوزي بشير الموقوف وأحمد حديد بسبب الإصابة.

من جهته، يملك مدرّب أستراليا، التي تتقدّم على عُمان 73 مركزاً في تصنيف الاتحاد الدولي، الألماني هولغر اوسييك تشكيلة تعجّ بالنجوم مع هاري كيويل ومارك بريشيانو وجوش كينيدي واليكس بروسك، لكنه خسر مباراته التحضيرية الأخيرة أمام الدنمارك صفر-2.


الجزيرة الرياضية


مهمتان سهلتان لأميركا والمكسيك في تصفيات المونديال

يبدأ المنتخبان الأميركي والمكسيكي مشوارهما في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014، من الدور الثالث باختبارين سهلين أمام انتيغوا وبربودا غداً الجمعة في فلوريدا وغويانا بعد غد السبت على التوالي.

ويشارك 12 منتخباً في الدور الثالث وزعت على 3 مجموعات من 4 منتخبات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور الرابع الحاسم حيث يحجز الثلاثة الأوائل بطاقاتهم إلى المونديال، فيما يلعب صاحب المركز الرابع ملحقاً مع بطل أوقيانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2013.

ويبدأ المنتخب الأميركي مشواره في التصفيات بقيادة مدربه الجديد الألماني يورغن كلينسمان الذي استلم مهامه في آب/أغسطس 2011 خلفاً للمحلي بوب برادلي الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة أمام المكسيك في المباراة النهائية للكأس الذهبية في حزيران/يونيو 2011.

وقاد كلينسمان الولايات المتحدة إلى نتائج متباينة في 13 مباراة دولية ودية فحققت الفوز في 6 وخسرت 5 وتعادلت في اثنتين. وسجلت الولايات المتحدة 14 هدفاً ودخل مرماها 12 هدفاً.

وتضم مجموعة الولايات المتحدة أيضاً جامايكا وغواتيمالا وهي تلاقي الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية.

وإذا كانت مهمة الولايات المتحدة تبدو سهلة نسبياً في المجموعة الأولى، فإن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى المكسيك في المجموعة الثانية التي وصفت بمجموعة الموت لضمها السلفادور وكوستاريكا.

وتلعب غداً أيضاً كوبا مع كندا، وهندوراس مع بنما ضمن المجموعة الثالثة.

الجزيرة الرياضية

فيلة كوت ديفوار يجمعون على توخي الحذر من أسود الأطلس

برغم أن منتخب كوت ديفوار مرشح على الورق بالفوز بنقاط المباراة الكاملة في المباراة التي ستجمعه بمنتخب المغرب السبت بدء من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي على ستاد مراكش الكبير في إطار تصفيات الجولة الثانية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014. إلا أن كل لاعبي كوت ديفوار أجمعوا من خلال تصريحاتهم لوسائل الإعلام أن المباراة لن تكون سهلة بالرغم من أن منتخب المغرب يعيش أوقاتا عصيبة ويمر بفترة تراجع ويفتقد للعديد من عناصره الأساسية.

وشدد لاعبو كوت ديفوار على أنهم سيتخذون كامل الإحتياطات ولن يستصغروا خصمهم وسيلعبون بحماس لتحقيق الغاية التي أتوا من أجلها.

وفي هذا الإطار قال صبري لاموشي المدرب الجديد لكوت ديفوار "الكل يرشح منتخبنا للفوز في المباراة، لكن علينا أن نحتاط وعلينا إحترام المنتخب المغربي الذي يضم لاعبين جيدين بإمكانهم خلق المفاجأة.. لا أعير إهتماما بما يعانيه الخصم من غيابات مؤثرة.. سنواجهه بعزيمة الفوز.. لنا جيل رائع ويستحق التواجد في كأس العالم 2014".

وعبر سالومون كالو مهاجم نادي البلوز (تشيلسي) الأنجليزي عن سعادته بالتواجد بالمغرب إلى جانب منتخب بلاده، ولم يخف تفاؤله بنتيجة المباراة.. وأبدى إهتمامه البالغ باللاعب المغربي يونس بلهندة الذي إعتبره من أفضل اللاعبين أفريقيا وتأسف لغيابه عن مباراة السبت.

وقال جيرفينيو مهاجم الأرسنال الأنجليزي أن مباراة الغد لا يمكن التكهن بنتيجتها بحكم أن منتخب المغرب برغم المشاكل التي يعيشها بسبب إصابة العديد من ركائزه الأساسية فإن البدلاء بإمكانهم تحقيق المفاجأة. وأكمل أن منتخب بلاده يحدوه أمل كبير في تحقيق الفوز للإستمرار في الصدارة والتأهل للدور المقبل والأخير المؤهل لمونديال البرازيل 2014.

كوووورة

يايا توريه جاهز للعب مع ساحل العاج امام المغرب في تصفيات كأس العالم

قال اتحاد ساحل العاج لكرة القدم اليوم الجمعة ان يايا توري جاهز للعب مع المنتخب الاول للبلاد خارج أرضه امام المغرب في مراكش غدا السبت في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وستشهد مباراة الغد أول ظهور ليايا أفضل لاعب في افريقيا منذ خروجه متأثرا باصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال مباراة مانشستر سيتي التي فاز فيها على كوينز بارك رينجرز يوم 13 مايو ايار الماضي ليتوج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.

وسافر يايا ضمن تشكيلة مكونة من 23 لاعبا الى المغرب لخوض الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في التصفيات الافريقية بعد فوز ساحل العاج 2-صفر على ضيفتها تنزانيا مطلع الاسبوع الحالي.

وغاب لاعب الوسط يايا عن لقاء تنزانيا وعن مباراة ودية لساحل العاج امام مالي في فرنسا قبل اسبوع.

وكان منتخب المغرب تعادل 1-1 خارج أرضه مع جامبيا في بداية مشواره بالمجموعة الثالثة للتصفيات الافريقية.

كوووورة


اخبار الاندية وانتقالات اللاعبين

المخضرم سيدورف يقترب من الدوري البرازيلي

أكدّ نادي بوتافوغو البرازيلي لكرة القدم أنه يقترب حالياً من التعاقد مع لاعب خط الوسط الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف الذي رحل مؤخراً من نادي ميلان الإيطالي بعد عشرة مواسم قضاها مع الفريق.

وقال سيرجيو لانداو المدير التنفيذي للنادي البرازيلي أن مسؤولي النادي عقدوا اجتماعين هذا الأسبوع مع الأمريكية ديبورا مارتين المسؤولة عن تعاقدات اللاعب وقدموا إليه مسودة العقد الذي يرغب النادي في تقديمه إلى سيدورف.

وأكد مدير النادي في تصريحات صحفية "سنسافر إلى نيويورك بشروط العقد. تفاوضنا بالفعل مع اللاعب، ولكن لا يمكننا تأكيد الاتفاق بشكل نهائي رغم سير المفاوضات بشكل جيد".

وأوضح لانداو أن ناديه ينتظر عودة مارتين إلى البرازيل نهاية الأسبوع المقبل لحسم الصفقة.

وأوضحت مارتين، في تصريحات لموقع "غلوبوسبورتي" البرازيلي الرياضي على الانترنت، أن عرض بوتافوغو هو أحد ستة عروض تلقاها سيدورف (36 عاماً).

وأشارت مارتين إلى أن إجمالي المبالغ المعروضة من بوتافوغو تقل عن عرض تلقاه اللاعب من أحد الأندية الصينية والذي بلغت قيمته 24 مليون يورو (نحو 30 مليون دولار)، وكشفت عن أن العروض الأخرى التي وصلت للاعب كانت من أندية في قطر والإمارات والولايات المتحدة وإنكلترا. ولكنها أوضحت أيضاً أن نادي بوتافوغو ترك لديه انطباعاً جيداً.

وقد يلعب زواج سيدورف، المولود في سورينام، من برازيلية وتحدثه وفهمه للبرتغالية بشكل جيد دوراً في انتقاله إلى بوتافوغو البرازيلي.

الجزيرة الرياضية



زيدان : أشعر بالإحباط بسبب " توشيل " ، وماينز في قلبي !


أبدى الدولي المصري " محمد زيدان " مهاجم فريق ماينز الألماني السابق حزنه وإستيائه الشديد بالطريقة السيئة التي رحل عنها عن الفريق الألماني مؤخراً ، مشدداً بأن " توماس توشيل " مدرب الفريق الجديد السبب في كل ذلك .


وكان المصري محمد زيدان قد رفض التجديد لماينز الألماني بسبب الإختلاف بينه وبين إدارة النادي الألماني على مدة التعاقد الجديد .

وقال زيدان لصحيفة " كيكر " الألمانية أنه مازال يشعر بالإحباط بسبب رحيله بهذه الطريقة عن فريق ماينز الألماني ، مضيفاً بأنه قدم الكثير للفريق في الموسم المنصرم وسجل أهداف حاسمة له إلا أن " توماس توشيل " لم يقدر ذلك وهو السبب فيما حدث .

وأتم " لدي بعض العروض من أندية بالدوري الألماني وفي الدوريات العربية ، لم أحدد موقفي من أياً منها بعد لكنها تستحق الدراسة جميعاً ، وعلى أي أحوال ماينز سيظل في قلبي " .

جول . كوم



بالديني: مع زيمان نطلب المتعة، والمنافسون يتفوقون علينا اقتصاديًا
الأولوية في سوق روما لتدعيم خط الدفاع..


تحدث السيد فرانكو بالديني المدير العام لنادي روما عن أهداف الفريق العاصمي في الموسم المُقبل بعد استقدام المدرب الخبير زيدنيك زيمان لقيادة الفريق في الموسم الجديد، بعد موسم مضطرب مع الإسباني لويس إنريكي، كما تطرق لصعوبة المنافسة على الاسكوديتو في ظل تفوق العديد من الأندية على روما في الجانب الاقتصادي.

قال فرانكو بالديني ردًا على سؤال الهدف الذي يضعه روما لنفسه في الموسم القادم: " نحن فقط نطلب العاطفة والحماس من الفريق مع زيمان، وإذا كانت مصحوبة بالنتائج فسيكون ذلك مثاليًا".

أكمل بالديني: "من الصعب أن نضع هدف محدد لنا الآن في ظل وجود العديد من الأندية التي تتفوق علينا في الجانب الاقتصادي، لكننا لن نتخلى عن فكرة الفوز ونريد أن نصل للنجاح في أقصر وقت ممكن".

كما عقب فرانكو على مصير لويس إنريكي بعد رحيله عن تدريب الفريق الجيالوروسي: " أنا آسف له أكثر من شعوري بخيبة الأمل فهو شخص رائع حتى لو ذهب بعيدًا عن روما فسيظلل في دائرة علاقاتي الحياتية، من الواضح الآن أن كرة القدم التي يقدمها زيمان مختلفة فهى أكثر اندفاعية للأمام وعلى الدوام تكون مختلطة بالمتعة والجمالية في المشاهدة".

في الأخير قال مدير النادي عن سوق الانتقالات: " هناك العديد من اللاعبين الذين نهتم بهم في السوق وفي النهاية سيكون القرار للمدرب ولإدارة النادي، لاحظنا بعض المشاكل في خط الدفاع لذلك فستكون الأولوية له في التدعيم".

جول . كوم



أنتونيو كونتي: عودة زيمان؟ ضرورية لأجل إمتاع الجماهير
ترحيب بعدو اليوفنتوس..


عاد المدرب البوهيمي زيدنيك زيمان إلى روما بعد 13 عامًا من الغياب، وهو الخبر الذي لم يكن ينتظره الكثير من متتبعي كرة القدم الإيطالية، إلى ان أعلن روما وصول المدرب التشيكي بشكل رسمي خلفًا للإسباني الشاب لويس إنريكي.

من المعروف وجود عداوة كبيرة بين زيدنيك زيمان ونادي اليوفنتوس بصورة خاصة لكن مدرب البيانكونيري أنتونيو كونتي رحب بزيمان كثيرًا ويعتقد أن لديه القدرة على تقديم كرة قدم ممتعة تجلب الجماهير إلى الميدان من جديد.

قال كونتي لشبكة السكاي: " عودة زيمان هو اختيار سليم لروما، لأن الجماهير بحاجة للحصول على المتعة والذهاب إلى الميدان لمشاهدة عرض كروي جميل ومختلف ولذلك كانوا في حاجة إلى زيمان".

كما تحدث كونتي عن المدرب الشاب فيشينزو مونتيلا وموسمه الناجح في كاتانيا: " هو وستراماتشيوني أظهرا شخصية كبيرة، ولم أعتقد أن لديهما القدرة على التكيف بهذه السرعة في السيرا آ، لكنهما مدربين جيدين ولديهما مستقبل كبير في عالم الكرة".

جول . كوم



برانكا إلى البرازيل للعودة بلوكاس ؟؟
مصادر برازيلية كشفت عن الأمر .....


نقل موقع توتوميركاتوويب عن مصادر برازيلية قولها أن ماركو برانكا المدير العام للإنتر سيتوجه إلى البرازيل خلال الساعات القليلة القادمة لمحاولة التعاقد مع نجم ساو باولو "لوكاس مورا".

الإنتر ارتبط كثيرًا بالموهوب البرازيلي ولكن ضمن صراع ضم معه منافسين آخرين أبرزهم تشيلسي، وقد أكد وكيل اللاعب مرارًا وتكرارًا أن موكله لن يُغادر البرازيل قبل كأس العالم 2014 ولكن رغم ذلك مازالت الأندية تُحاول التعاقد معه.

المصادر البرازيلية أوضحت أن برانكا سيصل للبرازيل حاملًا عرضًا جديدًا بقيمة 25 مليون يورو لمحاولة حسم الصفقة لصالح النيرادزوري، خاصة بعد فشل التعاقد مع إيزكويل لافيدزي المتجه لباريس سان جيرمان.

جول . كوم


تريزيجية: دِل بييرو للريفير؟ لا ينبغي أن نعيش في الأوهام!

لا يعتقد المهاجم الفرنسي الدولي السابق دافيد تريزيجية أن زميله السابق باليوفنتوس سوف ينضم إلى فريق الريفير بلايت الأرجنتيني ليكون برفقته مشكلًا الثنائي القديم والمدهش في اليوفي ببداية الألفية الجديدة.

كشفت صحيفة التوتو سبورت صباح اليوم أن النادي الأرجنتيني يُجهز عرضًا بقيمة 1 مليون ونصف المليون يورو كراتب سنوي لرسام اليوفي الذي انتهى عقده مع عملاق تورينو.

قال مهاجم ريفير بلايت: " لقد تحدثت معه لأننا أصدقاء منذ فترة طويلة للغاية، ولكننا لم نناقش مسألة تحوله لريفير بلايت"".

أكمل تريزيجول: " شاهدت المقابلة التي قال فيها أنه مُعجب بكرة القدم اللاتينية لكننا لم نتحدث حول ذلك، هو لديه رقم هاتفي ويمكنه أن يحادثني في أي وقت يريده إذا أراد الاستفسار عن النادي".

ويعتقد دافيد أن من الصعب رؤية أليساندرو بالدوري الأرجنتيني: " ما أعرفه عن أليكس يجعلني أقول أن أهدافه تتناسب مع الأهداف التي يضعها الريفير لنفسه هنا، ولكن لا ينبغي أن نعيش في الاوهام كثيرًا".

جول . كوم



دينامو كييف يُنهي معاناة كرانشار مع توتنهام
كرانشار يضع حداً لمسيرته مع توتنهام قبل ساعات على انطلاق يورو 2012



فاز دينامو كييف الأوكراني بتوقيع صانع الألعاب الكرواتي "نيكو كرانشار" بعقد مدته أربعة أعوام بعد اقتناع إدارة توتنهام بالعرض المالي المقدم لهم لبيع اللاعب الموهوب الذي طلب المغادرة منذ صيف 2011 لعدم حصوله على فرصة اللعب بصورة أساسية.

وكشف كرانشار عن سعادته الكبيرة بالانتقال للدوري الأوكراني لتأكده من اللعب باستمرار رفقة دينامو كييف بعد أيامه الصعبة في شمال لندن، وقال في مؤتمر صحافي "أنا سعيد وراضٍ عن الانتقال لنادٍ كبير وقوي في الدوري الروسي".

وأضاف "سعادتي لا تقتصر على ذلك، فقد قمت بتسوية كافة أمور قبيل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا، والآن أنا في حالة مزاجية ونفسية جيدة وأهدى أكثر من أي وقت مضى، ويمكنني التركيز على المباريات القادمة لمنتخب بلادي في اليورو".

وكاد كرانشار يتعرض للاستبعاد مع خطط المدير الفني "بيليتش" في نهائيات يورو 2012 لولا المباريات القليلة التي لعبها في النصف الثاني من الموسم المنقضي مع توتنهام في الدوري الإنجليزي.

جدير بالذكر أن اللاعب الموهوب كان قد انضم من بورتسموث لصفوف توتنهام صيف 2009 بعد أسابيع قليلة على تعاقد النادي مع مدرب بورتسموث السابق "هاري ريدناب".

واستطاع كرانشار تسجيل خمسة أهداف في 32 مباراة مع توتنهام، وهي الفترة الأصعب في مسيرته الكروية حيث كان أحد نجوم البريميرليج مع البومبيه، لكن ظهور عدد من اللاعبين أمثال "جاريث بيل، فاندر فارت وبينار" أدى لتقليص فرص مشاركته كأساسي.

جول . كوم




تقرير | الميلان يبحث دعم صفوفه بثلاثي من شرق أوروبا
ثلاثة أسماء مرشحة ....


يسعى الميلان لدعم صفوفه هذا الصيف بأكثر من لاعب لكن دون إنفاق الكثير من المال نظرًا للميزانية الضعيفة للنادي في الميركاتو، وقد أفاد تقرير للنسخة الإيطالية من جول.كوم أن النادي يستهدف ثلاثة لاعبين من شرق أوروبا.

الاسم الأول هو مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب البوسنة "إيدين دجيكو" والذي لا تبدو فرص بقائه في إنجلترا كبيرة كونه ليس من أفراد التشكيل الأساسي للمدرب روبيرتو مانشيني، وقد تحدثت المصادر الإيطالية على أن الميلان ممثلًا بأدريانو جالياني طلب بالفعل من مانشيو التعاقد معه حين اجتمعا معًا في ميلانو قبل أسبوعين.

التعاقد مع دجيكو لن يكون سهلًا خاصة أن العديد من الأندية مهتم بالتعاقد معه خاصة بايرن ميونيخ واليوفنتوس، ولكن ما يدعم الروسونيري هو رغبة اللاعب التي أبداها دومًا باللعب للميلان حين كان مع فولفسبورج.


الاسم الثاني هو حارس مرمى سيسكا موسكو وروسيا "إيجور أكينفيف" الذي يُطلق عليه في بلاده "بوفون روسيا"، وقد سبق للميلان وعدد من الأندية أبرزها مانشستر يونايتد أن ارتبط به لكن تعرضه لإصابتين أعاق انتقاله لأحد تلك الأندية.

التقرير أوضح أن ماسيميليانو أليجري أحد المعجبين باللاعب صاحب الـ22 عامًا منذ عام 2008 وأنه يدعم خيار التعاقد معه لخلافة كريستيان أبياتي، ولذا تُجهز الإدارة عرضًا بقيمة 8 مليون يورو للحصول عليه.


الاسم الثالث على أجندة الروسونيري هو موهوب أوكرانيا ودينامو كييف "أندريه يارمولينكو" الذي تلقى الميلان نصيحة مباشرة من أندريه شيفشينكو بوجوب التعاقد معه لما يتمتع به من قدرات فنية كبيرة تخوله لتقديم الكثير من الإضافة لهجوم الفريق.

الميلان قد يجد منافسة كبيرة على اللاعب صاحب الـ23 عامًا ولكنه يأمل في مساعدة شيفا لإقناع زميله في النادي والمنتخب باختيار قميص الروسونيري، ومن المتوقع أن يعرض النادي 14 مليون يورو للحصول عليه.

جول . كوم


صحيفة: مانشستر يونايتد "ظفر" بمودريتش
الإعلان الرسمي بعد انتهاء مشوار كرواتيا في اليورو


ادعت صحيفة "ذا صن" واسعة الانتشار في إنجلترا، بأن مانشستر يونايتد قد حسم صفقة انتقال متوسط ميدان توتنهام "لوكا مودريتش" إلى مسرح الأحلام، وذلك بعد موافقة رئيس النادي اللندني "دانيال ليفي" على ترك اللاعب المُلقب بالساحر يرتدي قميص الشياطين الحمر بداية من الموسم الجديد.


وذكرت الصحيفة أن إدارة مانشستر قد عرضت في بادئ الأمر نحو 25 مليون إسترليني، لكن ليفي رفض وطالب بالحصول على مبلغ لا يقل قيمة عرض تشيلسي -30 مليون- الذي قوبل بالرفض في اليوم الأخير لميركاتو الصيف الماضي.

ووافق الرئيس التنفيذي للمان يونايتد "ديفيد جيل" على شروط رئيس السبيرس، قبل أن يحصل على موافقة اللاعب الذي رحب بالتوقيع للمان يونايتد نظير الحصول على راتب أسبوعي قيمته 125 ألف جنيه إسترليني كبقية نجوم الفئة الأولى، وذلك السيناريو بحسب رواية الصحيفة-.

وأفادت التقارير الواردة من داخل وايت هارت لين، بأن كل الأطراف اتفقت على ذهاب لوكا مودريتش لمانشستر يونايتد، لكن الإعلان الرسمي سيتأجل لحين عودة اللاعب من أوكرانيا وبولندا، حيث سيشارك في يورو 2012.

جول . كوم



لام لمورينهو: لن تدربني إلا إن أتيت أنت للبايرن


نفى قائد بايرن ميونيخ فيليب لام وجود أي نية له للرحيل إلى الريال في الصيف.

وكانت قد صدرت مؤخراً العديد من التقارير التي كشفت عن أن الحصول على الجناح الألماني المميز أصبح يشكل أولوية لدى مدرب الميرينجي خوسيه مورينهو.


لكن الرد جاء سريعاً وعلى لسان صاحب الـ28 عام بالذات حيث قال في مؤتمر صحفي "إنه اطراء أن أحظى باهتمام مدرب من هذا الطينة(مورينهو)، لا يوجد شيء مستحيل بالحياة، لكن يجب عليه أن يأتي للبايرن ليحصل هذا الشيء(أن يدربه مورينهو)".

وأردف قائد المانشافت "لدي عقد طويل الأمد مع وأنا مرتاح جداً هنا".

يذكر أن لام قاد المانشافت للفوز على ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال في مايو الماضي.

جول . كوم




الإنتر يُحدد سعر مايكون ويُفضل عروض المبادلة
البرازيلي في طريقه للرحيل ...


يبدو أن مستقبل دوجلاس مايكون سيكون خارج الإنتر بعد 31 أغسطس المقبل، فقد تحدث وكيله قبل أيام موضحًا وجود إمكانية لعودة اللاعب إلى البرازيل واليوم نشر موقع أف سي إنترنيوز تقريرًا حول الخيارات المفتوحة أمام اللاعب.


الموقع المُقرب من النيرادزوري أوضح أن إدارة الإنتر حددت سعر اللاعب بـ10 مليون يورو خاصة أن عقده ينتهي صيف 2013، ولكنها تُفضل استخدامه في واحدة من صفقات المبادلة مع الأندية المهتمة بالحصول عليه.

الوجهة المحتملة لإجراء صفقة تبادل بحسب الموقع هي ريال مدريد والحديث عن فيرناندو جاجو ولاسانا ديارا أو مانشستر سيتي والحديث عن نيجيل دي يونج وأليكساندر كولاروف، لكن يبقى خيار العودة للبرازيل خاصة نادي كروزيرو موجودًا وبقوة.



قبل يوم من تقديمه رسميًا مدربًا لفياريال.. وفاة مانويل بريسيادو


توفى اليوم مدرب فريق سبورتينج خيخون السابق و المدرب الجديد لفريق الغواصات الصفراء فياريال مانويل بريسيادو عن عمر يناهز 54 عامًا.

وبحسب ما أعلنه الموقع الرسمي لفريق سبورتنيج خيخون فإن سبب وفاة بريسيادو يرجع إلى تعرضه لأزمة قلبية حادة.


الجدير بالذكر أن فريق فياريال كان قد أعلن بالأمس عن تعيين بريسيادو مدربًا للفريق في الموسم المقبل و أن تقديمه رسميًا للجماهير كان من المفترض غدًا الجمعة .

جول . كوم



كومباني: دوري أبطال أوروبا هدفنا القادم
الكأس ذات الأذنين باتت هدف الأثرياء


رغم حصول قائد المان سيتي "فينسنت كومباني" على عطلة الصيف التي يستغلها أغلب النجوم للاستجمام بعيداً عن كرة القدم ولشحن بطاريات العمل للموسم الجديد، إلا أنه قرر التواصل مع جماهير النادي ووعدها بحفاظ الفريق على لقب البريميرليج.
وطالب كومباني رفاقه بمواصلة العمل الجاد وعدم الاكتفاء بما تحقق في آخر موسمين، حيث شدد على أهمية استغلال المشاركة في دوري أبطال أوروبا لتعويض إخفاق الموسم المنقضي بخروج السيتيزينز من دور المجموعات.

وقال الدولي البلجيكي أثناء وجوده في بكين للصحف الصينية "نحن جمعياً بحاجة إلى العمل الجاد إذا كنا نريد الحفاظ على لقب الدوري، وفي نفس ذات الوقت لا يمكن أن تنتهي طموحاتنا عند البيريميرليج، إننا يجب أن نفوز بمسابقات أخرى، وبطبيعة الحال تبقى بطولة دوري أبطال أوروبا على رأس أهدافنا القادمة".

جول . كوم


مانشستر يونايتد يلغي رحلته إلى الهند هذا الصيف
جدول مانشستر يونايتد مُزدحم بالرحلات...


قرر نادي مانشستر يونايتد إلغاء رحلته إلى الهند لرغبة الإدارة في القيام برحلة من نوع خاص إلى دولة جنوب أفريقيا لتوسيع رقعة شعبية النادي في القارة السمراء التي لم يزرها منذ زمن بعيد.

وظهرت تقارير تشير إلى أن مانشستر يونايتد يُحضر لمباراة ودية رفيعة المستوى مع بطل الدوري الإيطالي "يوفنتوس" في الأول من شهر اغسطس / آب القادم، وقيل أن الاتحاد الهندي قد أعطى الضوء الأخضر لكلا الفريقين لاقامة المباراة في الهند لكن يبدو وأن مكان استضافتها سيتم تغييره.

ومن المرجح أن تشمل رحلات مانشستر يونايتد هذا الصيف (الصين) بجانب الولايات المتحدة الأميركية وجنوب أفريقيا والنرويج، وأكد النادي عبر موقعه الرسمي عدم وجود رحلات أخرى إلى الهند كما انتشر في وسائل الإعلام الأسيوية خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن ملعب أولد ترافورد سيستضيف نهائي دورة الألعاب الأوليمبية 2012 فئة الرجال (كرة القدم) يوم السابع من أغسطس وسيحاول مانشستر يونايتد تحضير نفسه لاقامة مباراة ودية بعد نهائي الأولمبياد بأيام قليل في أخر مراحله للاستعداد للدوري الإنجليزي 2013/2012.

جول . كوم


هل يفجرها ميلان ويوقع مع كريستيانو رونالدو؟

أكد الإعلام الإيطالي أن سيلفيو بيرلسكوني رئيس نادي ميلان قد يتوصل خلال أيام لاتفاق مبدئي مع الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس إدارة طيران الإمارات والراعي الرسمي للنادي الإيطالي، لتمويل الفريق في الفترة القادمة.

صحيفة "كوريري ديلو سبورت" أكدت اليوم على صفحاتها الأولى أن بيرلسكوني بات قريبا من الحصول على 200 مليون يورو مقابل التنازل عن 25٪ من أسهم النادي لطيران الإمارات، بعد أن طلب رئيس الوزراء الإيطالي السابق التوقيع مع عدة لاعبين كبار منهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وبات واضحا أن ميلان يمر بأزمة مالية خصوصا بعد أن استنجد بيرلسكوني نفسه بممول الفريق الأول "طيران الإمارات" أمس الأول في تصريحاته، على الرغم أن النادي يستطيع الحصول على أموال كافية لتغطية مشترياته الصيفية ببيع البرازيلي تياغو سيلفا لبرشلونة الإسباني أو النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لتشلسي الإنجليزي أو سان جيرمان الفرنسي.

ابو ظبي الرياضي


سان جيرمان يتنكر: زلاتان ليس في قائمة اهتماماتنا

انسحب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم من السباق على ضم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش مهاجم ميلان الإيطالي.

وتنكر جان كلود بلان المدير الرياضي للنادي الفرنسي لاهتمام فريقه بزلاتان في تصريحه لشبكة RMC الإذاعية الفرنسية، فقال: "لم نقدم أي عرض لضم زلاتان. نعم نحن نبحث عن مهاجم من طراز رفيع، لكن المهاجم السويدي ليس من ضمن اهتماماتنا".

تصريح بلان - المدير الرياضي السابق ليوفنتوس - لا يتناسب والعرض الكبير الذي قدمه الفريق الفرنسي أمس الأول والذي بلغ 40 مليون يورو لضم هداف الدوري الإيطالي.

ابو ظبي الرياضي

يوفنتوس يقترب أكثر من ضم عمر القدوري

أصبح نادي يوفنتوس على بعد ساعات فقط من الإعلان عن التوقيع مع البلجيكي عمر القدوري لاعب وسط بريشيا.

القدوري البالغ من العمر 21 عاما والذي ينحدر من أصول مغربية كان ضمن اهتمامات بطل الدوري الإيطالي منذ فترة طويلة، لكن صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية أكدت اليوم أن يوفنتوس بات قريبا جدا من التوقيع مع النجم الموهوب.

يذكر أن القدوري مثل منتخب بلجيكا تحت 19 عاما وكذلك تحت 21 عاما.

يذكر أن يوفنتوس سيعلن أيضا التوقيع مع الفرنسي بول بوغبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث أن اللاعب خضع للفحوصات الطبية اللازمة قبل أيام.

ابو ظبي الرياضي


لوسيو في طريقه إلى فنار بخشة التركي

قالت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن البرازيلي لوسيو مدافع نادي الإنتر في مفاوضات متقدمة مع نادي فنار بخشة التركي وبانتظار التوصل إلى اتفاق بشأن بند فسخ العقد.

في المقابل، يتفاوض الإنتر مع نادي باليرمو بخصوص ضم مدافعه ماتياس سيلفستري. وقد تتضمن تلك الصفقة مقايضة حارس المرمى ايميليانو فيفيانو أيضاً.

ابو ظبي الرياضي


خوليت: على أرسنال شراء النجوم لإبقاء فان بيرسي

قال أسطورة المنتخب الهولندي وميلان الإيطالي رود خوليت أن التعاقد مع النجوم وحده ما يكفل بقاء مواطنه روبن فان بيرسي في الأرسنال.

وصرح خوليت قائلاً: "السؤال الذي يطرح نفسه بالنسبة لفان بيرسي هو ما الذي سيفعله الأرسنال لجعل هذا الفريق قادر على تحقيق الانتصارات. يريد أفضل اللاعبين تحقيق الألقاب."

ابو ظبي الرياضي

هونتيلار : ميسي أفضل من رونالدو عشر مرات


أبدى المهاجم الهولندي الدولي كلاس يان هونتيلار نجم هجوم شالكه الألماني لكرة القدم رأيه في اثنين من أبرز القوى الهجومية في عالم كرة القدم حاليا قائلا إن مستوى وأداء الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني أفضل كثيرا من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني.

وصرح هونتيلار ، إلى مجلة "إلف فويتبال" الهولندية ، "كريستيانو لاعب جيد ولكن ميسي أفضل منه عشر مرات".

وأوضح هونتيلار "ميسي يمكنه مراوغة المنافس في متر مربع واحد. رونالدو يحتاج لمساحة أكبر. ميسي رائع".

ويلتقي المنتخبان الهولندي والبرتغالي يوم 17 حزيران/يونيو الحالي في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية الصعبة (مجموعة الموت) بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

كوووورة


مباريات اليوم
بطولة أمم أوروبا 2012
vs

vs

تصفيات كأس العالم: آسيا 2014
vs
انتهت 6-0 لليابان

vs

vs

vs

تصفيات كأس العالم :أمريكا الشمالية
vs

vs

vs

vs

vs

vs

مباريات دولية ودية - منتخبات
vs

vs

vs

الدوري الأرجنتيني Clausura
vs

اياب مباراة فاصلة لتحديد المتبقي بالدوري الكويتي
vs



  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 06-08-2012
 
الصقر
رئيس صحيفة يوفنتوس
  الصقر غير متصل  
المـلـف الـشـخـصـي لـلـعـضـو
رقــم العضويـــة : 4858
تـاريخ التسجيـل : Nov 2010
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــــــة : Nassr
المشاركـــــــات : 2,379 [+]
افتراضي

ابرز حدث اليوم إفتتاح اليورو 2012

خسارة الاردن قاسية !

شكرا لك
الله يعطيك العافية


اللهم وفق النصر لنيل البطولات .



تويتر :

https://twitter.com/qmhhh



حياكم
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.